إنجازات الانتقالي.. كيف أحرقت الشرعية غلًا وحقدًا؟

الخميس 3 سبتمبر 2020 21:35:00
إنجازات الانتقالي.. كيف أحرقت الشرعية غلًا وحقدًا؟

واصلت المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، جرائمها الغادرة التي تستهدف قيادات وأعضاء المجلس الانتقالي، تعبيرًا عن حقد دفين تحمله هذه المليشيات للقيادة السياسية الجنوبية.

ففي أحدث حلقات هذه الاعتداءات، اعتقلت مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، اليوم الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الطلح بمحافظة شبوة.

وفي التفاصيل، اعترضت عناصر المليشيا الإرهابية، رئيس القيادة المحلية للمجلس ناصر حسن بامزعب، ومرافقيه، خلال توجههم لحضور الفعالية الجماهيرية الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المصينعة.

إقدام المليشيات الإخوانية على ارتكاب مثل هذه الجرائم ضد قيادات المجلس الانتقالي في محافظات الجنوب أمرٌ ينم عن إرهاب خسيس وحقد دفين تحمله هذه المليشيات الإرهابية التابعة للشرعية ضد المجلس الانتقالي.

كراهية الإخوان للمجلس الانتقالي لها العديد من الأسباب، أبرزها المكاسب السياسية الضخمة التي حقّقها المجلس الانتقالي طوال الفترة الماضية، وأهمها أنّه حقّق زخمًا كبيرًا للقضية الجنوبية العادلة، نقلت الاهتمام بها من الإطار الإقليمي إلى الصعيد الدولي.

كما أنّ المجلس الانتقالي حظي باعتراف بأنّه الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي والمدافع الأصيل عن قضيته العادلة، وهو ما ضرب مخططات الشرعية في مقتل، بعدما سعت إلى التشكيك في هذا الاعتراف الكبير بـ"الانتقالي".

في الوقت نفسه، فقد كان "الانتقالي" عند حسن الظن به أمام مختلف الأطراف، وتجلّى ذلك في جنوحه الدائم نحو السلام والاستقرار، وبرهن على ذلك في تعاطيه الإيجابي مع اتفاق الرياض، إدراكًا منه لأهمية هذا المسار في ضبط بوصلة الحرب على الحوثيين، خلافًا للشرعية التي لا تتوقّف عن خروقاتها الرامية إلى إفشال الاتفاق.

إنجاز أمني آخر حقّقته القيادة الجنوبية تمثّل في بطولات وانتصارات عسكرية ضخمة في مواجهة المليشيات الحوثية، وهو ما يقود نحو تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، حتى أصبح الجنوب عصيًّا على الاستهداف، ما يعني أنّ الجنوب يزخر بأسود تحمي الأرض وتقهر المؤامرات.

أمام كل هذه الإنجازات التي تعدّدت على مختلف الأصعدة، فقد حملت حكومة الشرعية المخترقة إخوانيًّا الكثير من الحقد والكراهية ضد القيادة الجنوبية، وشنّت حملات عدائية ممنهجة ضد المجلس الانتقالي، وقد وصل الأمر إلى شن اعتداءات جسدية، بينها الاعتقال والاختطاف، وصولًا إلى الاغتيالات.