الشرعية واتفاق الرياض..خروقات يومية وإفشال متعمّد

السبت 5 سبتمبر 2020 01:37:00
الشرعية واتفاق الرياض..خروقات يومية وإفشال متعمّد

فيما أفسح الجنوب المجال طوال الفترة الماضية من أجل إنجاح اتفاق الرياض، تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية السير في طريق مناهض بعدما غرست بذور إرهابها من أجل إفشال هذا المسار.

واتفاق الرياض له أهمية استراتيجية قصوى في ضبط بوصلة الحرب على الحوثيين، بعدما عملت المليشيات الإخوانية على تحريف هذه البوصلة على مدار السنوات، وهو ما أضرّ بالتحالف العربي كثيرًا، وكبّده تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا.

المليشيات الإخوانية الإرهابية جددت قصفها لموقع القوات المسلحة الجنوبية بالقطاع الساحلي في محور أبين.

وقالت مصادر ميدانية إنّ مدفعية القوات الجنوبية ردّت بقصف مكثف وبمختلف الأسلحة، ووجهت ضربات دمرت مصادر نيران المليشيات الإرهابية.

وتصدت القوات الجنوبية، فجر الجمعة، لهجوم شنته مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، في القطاع الساحلي بمحور أبين.

وألحقت القوات المسلحة الجنوبية هزيمة كبرى بمليشيات الإخوان، وسط خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بين صفوف المليشيات.

إقدام المليشيات الإخوانية على خرق اتفاق الرياض أمر يتكرر بشكل يومي، وهو ما ينم عن خبث نوايا حكومة الشرعية التي تسعى لإفشال الاتفاق الذي يستأصل النفوذ الإخواني بشكل كامل من معسكر الشرعية.

وبات واضحًا أنّ المليشيات الإخوانية التي تملك نفوذًا واسعًا داخل معسكر الشرعية لا يمكن أن تتراجع وتعود إلى أراضيها لما قبل استحداثات أغسطس 2019، وستظل هذه المليشيات تستهدف الجنوب ليل نهار من أجل السيطرة على أراضيه ونهب مقدراته.

وهناك أسباب واضحة تدفع الشرعية لإفشال اتفاق الرياض، وهي أنّ هذا المسار يستأصل النفوذ الإخواني بشكل كامل من معسكر الشرعية، وبالتالي يعمد هذا الفصيل إلى حماية نفوذه ومصالحه عبر محاولة العمل على إفشال الاتفاق.