ضربات منصات الصواريخ.. التحالف يُجهِض قدرات الحوثي التسليحية

الخميس 12 نوفمبر 2020 00:01:00
ضربات منصات الصواريخ.. التحالف يُجهِض قدرات الحوثي التسليحية

ضربات مركزة ينفذها التحالف العربي، يستهدف من خلالها ضرب القدرات التسليحية التي تملكها المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

ففي الساعات الماضية، قصفت مقاتلات التحالف العربي, منصة للصواريخ الباليستية في منطقة الكسارة بضلاع همدان، شمال غربي مدينة صنعاء.

مصدر مطلع أبلغ "المشهد العربي"، أنَّ مقاتلات التحالف قصفت منصة للصواريخ الباليستية في منطقة الكسارة، التي حولتها مليشيا الحوثي إلى منطقة عسكرية مُغلقة.

وتحتوي المنطقة، وفق المصدر، على مخازن للصواريخ وتجاويف جبلية، تستخدم لإخفاء المنصات الصاروخية.

مثل هذه الضربات النوعية التي يوجّهها التحالف العربي تحمل أهمية كبيرة فيما يتعلق بضرب القدرات التسليحية للمليشيات، وهو ما يُساهم في إجهاض الإرهاب الخبيث الذي تشنه المليشيات.

ويملك الحوثيون ترسانة أسلحة حصلت عليها من إيران، باعتبار أنّ المليشيات تخوض حربًا بالوكالة عن طهران، ترمي من خلالها إلى تنفيذ أجندة إيران المتطرفة التي لوّثت المنطقة برمتها.

الإرهاب الحوثي يطال اليمن من الداخل وكذا يصل إلى المملكة العربية السعودية عبر سلسلة طويلة من الهجمات الغادرة التي استهدفت أعيانًا مدنية، على نحوٍ يبرهن على الوجه الإرهابي لهذا الفصيل.

إزاء هذا الوضع المعقد عسكريًّا، فإنّ توجيه ضربات نوعية ومركزة للقدرات التسليحية للحوثيين يحمل أهمية قصوى من أجل كبح جماح هذا الإرهاب الغاشم.

كما أنّ هذه الضربات تبعث برسالة للمليشيات بأنّ جنوحها نحو التصعيد العسكري سيظل يدر عليها المزيد من الخسائر الميدانية، بما يخفت صوت مدافعها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ إجهاض القوة المسلحة للحوثيين يمكن أن يكون سببًا رئيسيًّا مباشرًا إلزام المليشيات بالجنوح نحو الحل السياسي وهو أمر مهم فيما يتعلق بضرورة وقف الحرب، في ظل الأزمة الإنسانية البشعة التي صنعتها الحرب الراهنة.