قصف أخوان ثابت.. إرهاب حوثي يعطّل المجمعات ويفاقم المأساة

الخميس 26 نوفمبر 2020 18:24:00
قصف أخوان ثابت.. إرهاب حوثي يعطّل المجمعات ويفاقم المأساة

يظل مجمع أخوان ثابت هدفًا متواصلًا للمليشيات الحوثية الإرهابية التي تشن اعتداءات غادرة ضد هذا المجمع بغية تعقيد الأوضاع الإنسانية.

وضمن هذه الجرائم الغادرة، قصفت مدفعية المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية، مجمع أخوان ثابت في مدينة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إنّ قذائف هاون أطلقتها المليشيات الإرهابية، في جريمة متكررة سقطت على المجمع، ضمن استهداف متواصل لإيقاف خطوط الإنتاج التي استأنفت نشاطها خلال الأيام الماضية.

هذا الهجوم الإرهابي الغادر يُضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم والاعتداءات التي شنّتها المليشيات الحوثية الموالية لإيران ضد مجمع أخوان ثابت التجاري.

وبشكل مباشر، فإنّ استهداف الحوثيين للمجمعات والمصانع أدّى إلى تعطيل عمل الكثير منها، وحدوث أضرار ضخمة على الإنتاج، وهو ما شكّل سببًا رئيسيًّا في تفاقم الأزمة الإنسانية على صعيد واسع.

الإرهاب الحوثي المتفاقم ضد مثل هذه المؤسسات والمجمعات التجارية يحمل مخاطر كبيرة على الوضع الإنساني الذي سجّل ترديًّا معيشيًّا قاتمًا، استنادًا لما ارتكبته المليشيات الحوثية من جرائم واعتداءات تخطّت كل الخطوط الحمر.

وكثيرًا ما أصدرت جهات ومنظمات دولية توثيقات مرعبة لهول الأزمة الإنسانية في اليمن، بينها إعلان البنك الدولي أنّ الحرب الحوثية تسبّبت في وقوع أكثر من 21 مليون نسمة من أصل 26 تحت خط الفقر.

في الوقت نفسه، تقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنّ قرابة 24 مليون شخص بحاجة للمساعدات الإنسانية.