الإمارات والجنوب.. عيدكم عيدنا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 17:59:00
الإمارات والجنوب.. عيدكم عيدنا

رأي المشهد العربي

تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الـ49 لليوم الوطني الإماراتي، وسط علاقات تقارب استراتيجية تجمع بين دولة الجنوب والإمارات، تشهد عليها كافة المجالات.

حرص الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على تهنئة قيادات دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة اليوم الوطني، لأنّ الجنوب والإمارات يجمعهما واقع واحد ومصير مشترك.

الرئيس الزُبيدي أكّد في برقيته، متانة العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط شعبي الجنوب والإمارات والتي تعود لعقود طويلة ماضية، وشدّد كذلك في البرقية، على اعتزاز شعب الجنوب بالمواقف الأخوية الصادقة والكريمة من دولة الإمارات إلى جانبه، والتي عبّرت عنها في مراحل مختلفة، كان آخرها من خلال دورها المتميز في معارك مواجهة مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية أثناء عدوانها على الجنوب.

الجنوب والإمارات تجمعهما علاقات فريدة من نوعها، ويواجهان تحديات مشتركة، قادت إلى تكاتف استراتيجي بين البلدين.

ولا ينسى الجنوبيون حجم الدعم الذي حصلوا عليه من قِبل دولة الإمارات على الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية، ويُخلِّد التاريخ الجهود الضخمة والتضحيات العظيمة التي بذلتها القوات الإماراتية في تحرير العاصمة عدن من براثن الإرهاب والاحتلال الحوثي بإشراف مباشر من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

في 2015، سطّرت القوات المسلحة الإماراتية أعظم الملاحم والبطولات في العاصمة عدن لتحريرها من العصابات الإرهابية، ومن ثم انطلقت منها العمليات العسكرية للتحالف العربي التي أثمرت عن تحرير الكثير من المناطق.

عظمة الدور الإماراتي في الجنوب تجلّت واضحة في الدعم الإنساني المتواصل الذي تقدمه أبو ظبي للجنوبيين من أجل تمكينهم من مواجهة الأعباء الناجمة عن الحرب، وكذا حملات الإهمال المعيشي والتردي الخدمي في مختلف القطاعات التي يهيمن عليها الاحتلال الإخواني.

ولهذا فعلاقة الجنوب والإمارات علاقة استراتيجية وثيقة تعبّر عن المصير المشترك، ما يبث الرعب في نفوس أعداءنا، ويؤرّقهم ويخيفهم كثيرًا.