الرد الحوثي على الإدراج الإرهابي.. مليشيات لن يردعها تصنيف

الأربعاء 20 يناير 2021 18:11:00
 الرد الحوثي على "الإدراج الإرهابي".. مليشيات لن يردعها "تصنيف"

في وقتٍ تفاقمت فيه الاعتداءات الحوثية ضد المدنيين خلال الفترة الماضية، فإنّ هذا العدوان المسعور الذي تمارسه المليشيات الإرهابية قد يأتي ردًا على الخطوة الأمريكية بتصنيف المليشيات تنظيمًا إرهابيًّا.

ففي هذا الإطار، ربطت صحيفة "البيان" الإماراتية، بين سريان قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ورفع المليشيات حجم الانتهاكات خلال الفترة الأخيرة.

الصحيفة قالت إنَّ المليشيات سارعت بعد صدور القرار، بمداهمة القرى شرقي مدينة تعز، ورفع مستوى الخروقات في مدينة الحديدة أيضًا.

وأضافت أنَّ المليشيات الحوثية كسرت أبواب المنازل وفتشتها بحثًا عن معارضين لها للتنكيل بهم، قبل أن تقوم بنهب محتويات تلك المنازل، كما استهدفت القرى في مدينة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ المليشيات تعمَّدت الاعتداء على المنازل واعتقال العديد من الأشخاص، في ظل حالة الغضب التي تعيشها جراء القرار الأمريكي.

تفاقم الإجرام الحوثي الذي يستهدف المدنيين يمكن القول إنّه يأتي ردًا عمليًّا من المليشيات على الخطوة الأمريكية بتصنيف هذا الفصيل المدعوم من إيران تنظيمًا إرهابيًا.

إقدام الحوثيين على هذا الأمر الشيطاني والخسيس يمكن القول إنّه إصرار من هذا الفصيل الإرهابي حول التصميم على التوسّع في إراقة دماء المدنيين على صعيد واسع.

من هذا المنطلق، فإنّ الخطوة الأمريكية تحتاج إلى ترجمة عملية فيما يتعلق بممارسة أكبر قدر من الضغوط على المليشيات الإرهابية من أجل وأد إرهابها الخبيث الذي يستهدف المدنيين بشكل شديد الدموية.

ما يجري على الأرض يعني أنّ مليشيا الحوثي لن ترتدع من خطوة تصنيفها تنظيمًا إرهابيًّا، وأنّ هناك حاجة ماسة لتكثيف الضغوط بشتى الصور على هذا الفصيل وذلك من أجل كبح جماح إرهاب هذا المكون المدعوم من إيران.