وقفة العند الاحتجاجية.. لحج تنتفض في وجه إهمال الإخوان

الأربعاء 31 مارس 2021 01:44:00
 وقفة العند الاحتجاجية.. لحج تنتفض في وجه إهمال الإخوان

من جديد، عاود الجنوبيون تظاهراتهم الغاضبة في محافظة لحج تعبيرًا عن غضبهم العارم من جرّاء سياسات الإهمال واسعة النطاق التي تُطبّقها السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة.

الحديث عن وقفة احتجاجية حاشدة نظّمها متظاهرون بمدينة العند بمديرية تبن في محافظة لحج، حيث ندّدوا بدور المحافظ الموالي للإخوان المدعو أحمد تركي في افتعال أزمة معيشية.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، أضرم المتظاهرون النيران في إطارات السيارات بالخط الرئيسي في المدينة، احتجاجًا على انعدام الخدمات وتدهور المرافق.

كما حمّل المحتجون، محافظ لحج الموالي لتنظيم الإخوان الإرهابي المسؤولية عن الانهيار بمرافق المحافظة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

تُضاف هذه الوقفة الغاضبة إلى سلسلة طويلة من الوقفات الاحتجاجية الصارخة التي نظّمها مواطنون في محافظة لحج تعبيرًا عن حجم الغضب العارم من جرّاء سياسات الإهمال واسعة النطاق التي يُطبّقها نظام الشرعية وتقوم بشكل رئيسي على إشعال فتيل حرب الخدمات.

تفاقم موجات الغضب في لحج مرتبط بأنّ المحافظة تكبّدت كلفة باهظة من سياسة الإهمال التي اتبعتها السلطة الإخوانية هناك، حيث تعيش المحافظة ترديًّا واسع النطاق على صعيد كافة الخدمات.

هبّة الجنوبيين في محافظة لحج تقوم أيضًا انتفاضًا على سياسات المحافظ تركي الذي يعمل على تمديد نفوذ حزب الإصلاح من خلال إشهار سلاح "الأخونة" في وجه المواطنين هناك.

وفيما تتفاقم حالة الغضب الجنوبية من جرّاء الأعباء التي تحاصر المواطنين هناك، فمن الضروري أن تتم ترجمة هذه التحركات الشعبية إلى واقع سياسي يتضمّن إزاحة النفوذ الإخواني من الجنوب بشكل كامل عملًا على ضمان واقع معيشي مستقر للمواطنين.