قذائف الحوثي تُغطي على مدافع الإفطار في الحديدة

الثلاثاء 20 إبريل 2021 01:13:00
قذائف الحوثي تُغطي على مدافع الإفطار في الحديدة

لم تتوقف قذائف المليشيات الحوثية التي توجهها إلى منازل المواطنين في محافظة الحديدة خلال شهر رمضان بل القوات المشتركة وثقت بعض الضربات أثناء أذان المغرب، وهي وقائع ترتقي لأن تكون جريمة حرب ضد الإنسانية، الأمرالذي يجعل الأبرياء لا يفرقون بين أصوات مدافع الإفطار وبين قذائف الحوثي التي لا تتوقف على مدار اليوم.

تمضي المليشيات الحوثية في تصعيدها ضد المدنيين في الحديدة متجاهلة جميع الدعوات الدولية لها بالانخراط في عملية سلام، تحديدا بعد أن أعلن التحالف العربي مبادرته للحل السلمي وإنهاء حالة الحرب، وهو ما يبرهن على أن تزايد وتيرة الضربات خلال شهر رمضان ما هو إلا رسالة استفزازية للتحالف العربي والمجتمع الدولي للتأكيد على طهران ومن خلفها المليشيات ليس لديهما رغبة في إنهاء الصراع بالوقت الحالي.

يدفع الأبرياء فاتورة التعنت الحوثي الإيراني من دون أن يكون هناك أي تدخلات دولية لإرغامها على وقف ضرباتها، وهو ما يؤدي لزيادة اللاجئين في مخيمات النازحين التي اكتظت بالمواطنين الذين فقدوا مساكنهم وأضحوا في انتظار وصول المساعدات الإغاثية إليهم حتى يتمكنوا من البقاء.

وشنت عناصر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، عدوانًا همجيًا على قرى الفازة في مديرية التحيتا، الواقعة جنوبي محافظة الحديدة، إذ استهدفت المليشيا الإرهابية، وفقًا لمصادر محلية، منازل المواطنين ومزارعهم في الفازة بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة، بشكل مكثف وعشوائي، كما ارتقى صباح اليوم، شهيد وأصيب آخر، في قصف مدفعي للمليشيا الإجرامية على الدريهمي.

كما قتلت مليشيا الحوثي الإرهابية، فجر اليوم الاثنين، مواطنًا وأصابت آخر في قصف مدفعي مكثف على قرية دخنان الواقعة جنوب غرب مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة، استقبل مستشفى الدريهمي، جثمان الشهيد سالم درويش، بحسب مصادر طبية، مشيرة إلى إصابة مواطن آخر إثر القصف الإرهابي على المدنيين.

وكذلك فتحت عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، نيران أسلحتها على الأعيان المدنية في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة، واستهدف قناصة المليشيات المدعومة من إيران، منازل المواطنين، بمختلف أنواع العيارات النارية، بصورة همجية، فيما تواصل مليشيا الحوثي الإجرامية استهداف المناطق السكنية في محافظة الحديدة، لتعميق الأزمة الإنسانية.

اتهمت صحيفة "البيان" الإماراتية، أمس الأحد، مليشيا الحوثي الإرهابية بمعاودة ابتزاز المجتمع الدولي بالوضع الإنساني لملايين السكان في مناطق سيطرتها، وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أن مليشيا الحوثي الإرهابية باتت في مواجهة مع الإرادة الدولية الداعمة للسلام في اليمن، من خلال إصرارها على التصعيد خلال الفترة الأخيرة.

وشددت على أن المليشيات الحوثية انتهجت الفترة الماضية خطابًا تصعيديًا، رافقه تحركات ميدانية وتصعيد متواصل في عدة جبهات بينها مدينة الحديدة، مشيرة إلى أن المليشيات الإرهابية تواجه أيضًا، انتهاكات وتجاوزات لحقوق الإنسان في مناطق سيطرتها، تتمثل في زيادة أعمال العنف والقتل وتجنيد الأطفال.