فساد الإخوان يُخَلف كارثة إنسانية في حضرموت

الاثنين 3 مايو 2021 23:12:00
فساد الإخوان يُخَلف كارثة إنسانية في حضرموت

تفرغت سلطة الإخوان في محافظة حضرموت لتهريب الإرهابيين من محافظة مأرب للزج بهم إلى الجنوب فيما تركت الخدمات العامة في التدهور إلى أن وصل الحد لأن تتسبب السيول التي هبطت على الوادي خلال الساعات الماضية في كارثة إنسانية بعد أن طالت أضرار السيول حوالي 84 أسرة وبالطبع سيكون الرقم قابلا للزيادة، ما دفع المجلس الانتقالي للتحرك سريعا لإغاثة المتضررين.

بالرغم من التنبيهات الاستباقية للأرصاد الجوية والتي توقعت هطول سيول على حضرموت قبل أيام، غير أن سلطة الإخوان الغاشمة لم تأخذ التحذيرات على محمل الجد، ولم توفر الآليات المناسبة للتعامل مع هطول الأمطار وتركت المواطنين يواجهون تأثيرات السيول بمفردهم ومن دون أن يكون هناك أي إمكانيات محلية تساعدهم على التعامل مع غرق منازلهم تحت مياه الأمطار والتي خلفت خسائر فادحة.

يرى مراقبون أن سلطة الإخوان ليس لديها رغبة في التعامل بجدية مع التقلبات الجوية والأخطار الطبيعية لأنها بالأساس تمارس حروب الخدمات على المواطنين من أجل إخضاعهم لسلطتها، كما أنها تسعى لشغل المواطنين بالمشكلات التي تجابههم غير عابئة بما قد يلحق بهم من أضرار، وفي الوقت ذاته فإنها تمارس العنف ضد أي محاولات للخروج ضدها.

بالرغم من أن الكارثة التي وقعت في حضرموت مر عليها يومان، غير أن الشرعية الإخوانية وعلى رأسها الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي لم تحرك ساكنا للتعامل مع الأوضاع الإنسانية الصعبة، وجاء التحرك من الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وجه بإغاثة المنكوبين.

انشغال الشرعية الإخوانية بتجارة الحروب وتفرغها للتنسيق مع المليشيات الحوثية بحثا عن اختراق الجنوب، وتسهيلها مهمة وصول عناصر التنظيمات الإرهابية للجنوب يجعلها غير عابئة بما يحدث في حضرموت، كما أن وقائعها السابقة في سرقة المساعدات الإنسانية يجعلها لا تتحرك بانتظار يد العون الخارجية بما يسمح لها بتكرار عمليات الفساد والسرقة التي تمارسها بحق قوافل المساعدات.

خلفت مياه السيول الجارفة أضرارًا هائلة بمدينة تريم بوادي حضرموت، وكشف تقرير لغرفة الطوارئ عن وفاة غريق ومصرع ثلاثة آخرين في انهيار منزل، وتهدم 10 بيوت، وتضرر نحو 84 أسرة، وجرف العديد من السيارات، بالإضافة لنفوق عشرات الأغنام.

اجتاحت أمطار غزيرة وسيول، مساء اليوم الأحد، مدينة تريم بوادي حضرموت، وتسببت السيول في غرق الطابق الأول بالكامل من مستوصف عيديد الطبي، وقالت مصادر محلية إن عمليات البحث جارية حاليًا لإنقاذ مفقودين تحت ركام أحد المنازل.

وجه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القيادة المحلية للمجلس وقيادات المديريات بوادي حضرموت للقيام بمسئولياتهم في مساعدة أبناء مديرية تريم؛ لمواجهة كارثة الأمطار والسيول، وأعطى تعليماته للجنة الإغاثة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمتابعة المُستمرة لتفاصيل ما أحدثته الأمطار والسيول، وتقديم كل أوجه الدعم للمُتضررين من أبناء مدينة تريم وضواحيها.

قال الناشط السياسي محمد سعيد باحداد، اليوم، إن متابعة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي لتطورات الموقف في حضرموت كشفت وجه شرعية الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "على الرغم من أن متابعة عيدروس الزبيدي لتطورات الموقف في حضرموت من واجباته كرئيس مفوض تجاه شعب الجنوب إلا أنه كشف وجه شرعية هادي"، وأضاف: "لقد جعلنا الزُبيدي نشعر بالامتنان بما قام به من إجراءات إغاثية عاجلة التي اتخذها للسيطرة على الأوضاع ومعالجة آثار الأمطار في تريم".