عودة الزُبيدي تُرعب الحوثي والإخوان (ملف)

الجمعة 7 مايو 2021 17:20:00
عودة الزُبيدي تُرعب الحوثي والإخوان (ملف)

شكلت عودة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى العاصمة عدن، مطلع الأسبوع الماضي، أحد أهم عوامل الضغط على المليشيات الحوثية الإرهابية وكذلك عناصر مليشيات الإخوان الإرهابية، بعد أن بعث برسائل قوية مفادها أن الجنوب أضحى مصطفًا خلف قيادته السياسية التي حققت نجاحات عديدة للقضية الجنوبية وأن هناك إصرار على استعادة الدولة كاملة السيادة.

استهل الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعه الأول مع هيئة رئاسة المجلس بعد ساعات قليلة من عودته إلى عدن بالاضطلاع على الأوضاع العسكرية في جبهة الضالع وتعرف على الانتصارات التي قادت إلى تحرير العديد من المواقع في جبهة الفاخر شمالي الضالع، كما أنه عقد اجتماعًا موازيًا مع قيادات القوات المسلحة الجنوبية في جبهة أبين.

وخلال الاحتفالية التي نظمها المجلس، الثلاثاء الماضي ، بمناسبة الذكرى الـ 4 لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي، والذكرى الـ 6 لتحرير العاصمة عدن، أكد الزُبيدي، أن انتصارات المجلس على مختلف الصعد حولت الجنوب إلى رقم صعب على الساحة الدولية، مشيرًا إن العالم بات يعترف بدور المجلس الانتقالي الجنوبي كحامل القضية الجنوبية.

ووجه التحية إلى شعب الجنوب والتهنئة بذكرى تحرير عدن وإعلانها التاريخي، مشيرًا إلى الانتصارات على طريق استعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة، وتعهد بمواصلة تحمل المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤولية التاريخية، وبذل الجهد انتصارًا للتضحيات ودماء الشهداء الطاهرة في ميادين البطولة والفداء، لبناء دولة الجنوب الحرة المستقلة.

كما التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس عيدروس الزُبيدي، مساء أمس الخميس، أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس، واستعرض نتائج التحركات الخارجية واللقاءات التي قامت بها قيادة المجلس، والوفد المفاوض، خاصة الزيارة الرسمية للعاصمة الروسية موسكو، معتبرًا أنها كانت بنّاءة ومهمة وستنعكس نتائجها بشكل إيجابي على مستقبل قضية الجنوب قريبًا.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز نشاطات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي منذ عودته إلى العاصمة الأسبوع الماضي:

الجنوب يستجمع قواه في شهر الانتصارات

الرئيس الزُبيدي يصل عدن قادمًا من أبوظبي

الزُبيدي يطلع على الموقف العسكري لجبهات شمال الضالع

الزُبيدي في عدن.. تطور إيجابي يدعم الجنوب سياسيا وعسكريا

الزُبيدي يقف على سير العمل بالإذاعة والتلفزيون في عدن

الزُبيدي يلتقي قيادات عسكرية ويطمئن على الأمن بأبين

الانتقالي يستعد مبكرا لتصعيد الشرعية المتوقع بالجنوب

يوم التفويض الجنوبي يؤسس لاستعادة الدولة

الانتقالي يمضي بالجنوب نحو دولته

في ذكرى إعلان عدن.. الزُبيدي: خياراتنا مفتوحة وماضون لاستعادة دولتنا

سياسيون عن إعلان عدن: الجنوبيون انتصروا لإرادتهم.. ولا بديل عن الانتقالي

الزُبيدي يصدر قرارًا بتشكيل الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

اليافعي: خطاب الرئيس الزُبيدي كان دليل عمل للفترة القادمة

تسمية أعضاء منسقية الانتقالي بتربية لودر وزنجبار

طه: رسائل بن زايد وبن سلمان والزُبيدي مزعجة للإخوان

رسالة الزُبيدي وكفاح الجنوب لاستعادة الدولة

الزُبيدي: المجلس لن يكون إلا في صف المواطن الجنوبي