تدمير الزوارق المفخخة.. التحالف يحمي ملاحة الإقليم من الإرهاب الحوثي

الثلاثاء 11 مايو 2021 17:32:22
 تدمير الزوارق المفخخة.. التحالف يحمي ملاحة الإقليم من الإرهاب الحوثي

يومًا بعد يوم، تتمادى المليشيات الحوثية الإرهابية في استخدام الزوارق المفخخة في خدمة مشروعها الإرهابي، بما يمثّل ضربة ناسفة للاستقرار الملاحي في المنطقة برمتها.

ففي هذا الإطار، أحبط التحالف العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، هجومًا وشيكًا، لمليشيا الحوثي الإرهابية، بزورق مفخخ.

وأعلن التحالف العربي في بيان له، نجاحه في تدمير زورق مفخخ للمليشيات المدعومة من إيران، جنوب البحر الأحمر.

وشدّد التحالف على أنَّ المليشيات الحوثية الإرهابية تتخذ اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة.

تعبّر هذه العمليات عما يبذله التحالف من جهود واسعة النطاق ترمي إلى التصدي لهذا الإرهاب الغاشم والخبيث الذي يحمل أضرارًا ضخمة للغاية على الملاحة البحرية في المنطقة برمتها.

أهمية الدور الذي يلعبه التحالف العربي في هذا الإطار، هو أنّ المليشيات الحوثية توسّعت في الفترة الماضية في زراعة الألغام في البحار ونشر الزوارق المفخخة، على نحوٍ مثّل استهدافًا خبيثًا للملاحة البحرية.

وتملك مليشيا الحوثي باعًا طويلة في إطار استهداف خطوط الملاحة الدولية، حيث استهدفت الكثير من السفن النفطية والإنسانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقبالة ميناء المخا، بهجمات نفذتها عبر زوارق بحرية وصواريخ حرارية إيرانية الصنع.

ويرى مراقبون أنّ المليشيات الحوثية تحاول بشتى الطرق ابتزاز المجتمع الدولي وتهديد خطوط الملاحة الدولية، وذلك من أجل السماح لها ببيع أكثر من مليون برميل من النفط الخام تتواجد على متن خزان صافر العائم بالبحر الأحمر، والذي ترفض السماح للفرق الأممية بصيانته حتى بدأ بالتآكل.