ضرب التعزيزات الحوثية في الحديدة.. إرهاب المليشيات ينكسر في خطوته الأولى

الأربعاء 19 مايو 2021 14:31:40
 ضرب التعزيزات الحوثية في الحديدة.. إرهاب المليشيات ينكسر في "خطوته الأولى"

في الوقت الذي يصر فيه الحوثيون على التصعيد العسكري، فإنّ المليشيات تواصل تكبّد المزيد من الخسائر الضخمة بما يجهض مساعيها الخبيثة ويفكِّك أجندتها العبثية.

ففي الساعات الماضية، أوقعت القوات المشتركة، خسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال اشتباكات في قطاع الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وخاضت مواجهات عنيفة مع عناصر المليشيا المدعومة من إيران، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، نجحت في تكبيد الحوثيين الإرهابيين قتلى وجرحى.

كما رصدت وحدات القوات المشتركة، تحركات لتعزيزات من المليشيات في قطاع كيلو 16، ووجهت إليها ضربات مكثفة، حملتها خسائر جديدة.

تحمل هذه المواجهات الميدانية مزيدًا من الخسائر التي ضربت المعسكر الحوثي، وهي ضربات تزايدت كثيرًا على مدار الفترات الماضية، على نحوٍ يمكن القول إنّه فضح وهن هذا الفصيل الإرهابي.

وسقط خلال الفترة القليلة الماضية، آلاف العناصر الحوثية بين قتيل وجريح في جبهات مختلفة، على الرغم من إصرار المليشيات على التصعيد العسكري.

لكن الملاحظ في الوقت نفسه أنّ المليشيات الحوثية تعتمد سياسة إنكار الخسائر التي تتعرّض لها، وذلك في محاولة لإقناع عناصرها بأنّها قادرة على البقاء، وهو أمرٌ غير صحيح وذلك بالنظر إلى حجم الخسائر التي تكبّدتها المليشيات.

استنادًا إلى هذه التطورات الميدانية المتسارعة والمتواصلة، فإنّ المرحلة المقبلة تستلزم ضرورة ممارسة أكبر قدر ممكن من الضغوط على المليشيات الحوثية بما يجبرها على وقف الحرب اعتبار هذا الأمر أولوية قصوى.