من تعز إلى شبوة.. مليشيات الإخوان لا ترحم المرضى

الأحد 30 مايو 2021 23:10:00
من تعز إلى شبوة.. مليشيات الإخوان لا ترحم المرضى

لا تكتفي مليشيات الإخوان التابعة بارتكاب جرائمها بحق الأبرياء في المناطق الواقعة تحت سيطرتها غير أنها تتمادى في انتهاكاتها لتطال المستشفيات التي يعالجون فيها جراء ما سببته لهم من إصابات، الأمر الذي ينعكس على حالة الهيئات الطبية في كل من محافظتي تعز وشبوة والتي تعاني المستشفيات فيها من حالة فوضوية لا تساعد على علاج المرضى الذين يكونون عرضة للموت السريع.

تتفنن مليشيات الإخوان التابعة للشرعية الإخوانية في أساليب الانتهاكات التي ترتكبها بحق المستشفيات، إذ أنها عمدت على تحويل الكثير منها إلى ثكنات عسكرية لعناصرها الإرهابية في تقليد أعمى لما تقوم به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، كما أنها دائما ما تعتدي على الأطباء وأطقم التمريض بغية الوصول إلى العناصر المصابة في جرائمها بهدف عدم توثيق ما ارتكبته من انتهاكات.

تعاني المستشفيات في مناطق سيطرة الشرعية الإخوانية من شح المستلزمات الطبية بفعل إهمالها المتعمد، كما أن عددا كبيرا من الأطباء لم يحصلوا على رواتبهم من أشهر طويلة وحين يتسلمونها يجري استقطاع أجزاء كبيرة منها من دون سبب مقنع، بل إنها لا تجد غضاضة في إلقاء القبض على أي طبيب واقتحام منزله إذا ما قررت ذلك أيضا من دون أسباب وهو ما تعرض له أطباء وأطقم تمريض مستشفى عتق بمحافظة شبوة قبل عدة أيام.

تسعى مليشيات الإخوان لتحويل المستشفيات إلى أماكن يصعب الوصول إليها وتعمل على إثارة الاشتباكات المسلحة بين عناصرها بالقرب منها لترهيب المواطنين من الذهاب إليها كما حدث قبل شهر تقريبا في محافظة تعز، ويبقى هدفها الأساسي عقاب المواطنين الذين يلفظون وجودها وإرهابها بحقهم.

في ظل سيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، رفضت مستشفيات حكومية وخاصة في تعز استقبال الشاب زكريا محمد مقبل بعد تعرضه لحادث مروري مروع، وكشفت تلك الواقعة عن حجم العبث والفساد وانعدام الإنسانية في القطاع الصحي بالمحافظة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية.

وأوضحت مصادر لـ"المشهد العربي"، أن المستشفيات رفضت استقبال الشاب زكريا؛ بسبب عدم مقدرته على دفع تكاليف العلاج، حيث تعرض الشاب زكريا لحادث مروري مروع قبل أيام، تسبب في وفاة شخص آخر ووقوع إصابة له تحتاج لإجراء عملية جراحية.

وتصاعد سخط أسرة مصاب في مليشيات الشرعية الإخوانية، ياسر العزي المقطري، لوفاته تحت وطأة الإهمال الطبي في مستشفى لقيادي إخواني، إذ كشفت مصادر محلية، عن توجيه تقرير طبي بعلاج العزي في الخارج، جراء تهشم مفصل الركبة، مشيرة إلى نقله لمستشفى الروضة الخاص بالمدينة.

ورفض مندوب لجنة الجرحى بقيادة محور تعز الخاضع لسيطرة مليشيات الشرعية الإخوانية، اعتماد التقرير الطبي، ووجه بإجراء الجراحة في مستشفى يديره القيادي الإخواني المدعو صادق الشجاع.

وتدهورت حالة المصاب، قبل الدخول في غيبوبة لثلاثة أيام في العناية المركزة، انتهت بوفاته، وأرجعت المصادر، الوفاة إلى ارتفاع نسبة السموم في الكبد، إثر إصابة العزي ببكتيريا (ستاف)، خلال العملية الجراحية، واتهمت إدارة المستشفى، بالإهمال وغياب النظافة والتعقيم، على حساب أرواح المرضى، مؤكدة انتشار دعوات التظاهر ضد الإدارة وإهمالها.

اتفقت نقابتا الأطباء والمهن الطبية في محافظة شبوة، على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب الصحة، ومستشفى عتق العام، الاثنين المقبل، وترفض النقابتان اعتقال مليشيات الشرعية الإخوانية خمسة كوادر طبية في المحافظة دون مسوغات قانونية.

وطالبتا الكوادر الطبية والفنيين والإداريين في مكتب الصحة بالمحافظة، بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وجددتا إدانتهما اعتقال الدكتور صالح عبدالله الحمصي، والممرضين محمد فدعق ومهدي الهفيش والمسعف أصيل السليماني، وياسر قوبان.