استهداف إخوان ثابت.. الحوثي يضاعف متاعب أبرياء الحديدة

الاثنين 12 يوليو 2021 22:22:00
استهداف إخوان ثابت.. الحوثي يضاعف متاعب أبرياء الحديدة

كثفَت المليشيات الحوثية الإرهابية ضرباتها باتجاه المناطق الآهلة بالسكان في محافظة الحديدة، في محاولة لاستغلال الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء المحافظة لإحكام حصارها على المواطنين الأبرياء الذين يتعرضون لضرباتها بشكل يومي منذ عدة سنوات.

استهدفت العناصر المدعومة من إيران، اليوم الاثنين مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري شرق مدينة الحديدة، بـ3 قذائف مدفعية، ما تسبب في تدمير مخازن المجمع، بعد اشتعال النيران بها، الأمر الذي أثار حالة رعب في صفوف العاملين بالمصنع.

يعد استهداف المنشأة الصناعية الأكبر في الساحل الغربي هو الثاني من نوعه خلال شهر واحد، ففي مطلع الشهر الماضي استشهد عامل في قصف شنته مليشيات الحوثي على المجمع بعدة قذائف، وتسبب أيضا في إصابة ثلاثة آخرين فيما تضررت بعض أجزائه.

تقصد العناصر المدعومة من إيران استهداف المجمع بشكل متكرر وذلك لمضاعفة متاعب الأبرياء لأنه يلعب دورا تنمويا مهما في مدينة الحديدة إضافة إلى الأنشطة الصناعية والتجارية الأخرى وقد تكون الضربات معبرة عن رغبة المليشيات الحوثية في حصار الحديدة اقتصاديا إلى جانب حصارها بالصواريخ والطائرات المسيرة بشكل يومي.

واحتوت المخازن التي استهدفتها المليشيات الحوثية، اليوم الاثنين، على مواد خام قابلة للاشتعال، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل التهم كل محتوياتها، مخلفة خسائر مادية باهظة من المتوقع أن ستؤثر سلباً إلى حد كبير في تعطل خطوط الإنتاج.

يرى مراقبون أن العناصر المدعومة من إيران تستهدف بالأساس شل محاولات إدارة المجمع استعادة العمل مرة أخرى في العدد الأكبر من خطوط الإنتاج التي توقفت نتيجة لضربات سابقة، وأنها تنتظر بين الفترة والأخرى لتوجيه ضربات تهدف بالأساس حرمان المواطنين من الاستفادة بمنتجاته المختلفة، ما يجعلهم يدورون في نفس دوائر الأزمات الاقتصادية التي يعانون منها، كما أنها تحرم نحو 9 آلاف عامل وعاملة من مصدر دخلهم.

تسعى المليشيات الحوثية عبر ضرباتها المتكررة للمنشآت الصناعية والمناطق الآهلة بالمواطنين إدخال الحديدة في دوامة من الفوضى التي تتيح لها الاستمرار في منهجها الحالي الذي يقوم بالأساس على خرق وقف إطلاق النار بشكل يومي ومستمر وتأزيم الأوضاع الإنسانية، في إشارة على أنها لن تلتزم بأي مواثيق أو اتفاقيات دولية بشأن المحافظة التي تحظى بأهمية إستراتيجية بالنسبة لها.

وتمضي العناصر المدعومة من إيران في طريقها نحو تفخيخ المحافظة وتحويلها إلى كرة لهب مشتعلة من خلال الألغام التي تزرعها في مناطق متعددة وتحاول فرق المنظمات الإغاثية والفرق التابعة للقوات المشتركة التعامل معها وتفكيكها.

فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، اليوم الاثنين، شبكات من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في مدينة الحديدة، وتمكنت من تفكيك تلك الشبكات في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، ومنطقة الطائف بمديرية الدريهمي.

وجددت مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، أمس الأحد، عدوانها على أعيان مدنية متفرقة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، حيث أطلقت عناصرها الإرهابية، وفقًا لمصادر محلية، النار من الأسلحة الرشاشة، تجاه منازل في منطقة الجبلية، وكذلك قصفت مدفعية مليشيا الحوثي الإرهابية، مدينة حيس، وأطلقت القذائف من مواقع تمركزها في منطقة بيت بيش، على الأحياء السكنية الشمالية للمدينة.