بصمات الشرعية بالجنوب: طرق غارقة وشوارع مكدسة بالنفايات (ملف)

الجمعة 30 يوليو 2021 17:23:00
بصمات الشرعية بالجنوب: طرق غارقة وشوارع مكدسة بالنفايات (ملف)

شهدت محافظات الجنوب جملة من الأزمات الخدمية خلال الأسبوع الماضي تزامنًا مع هطول الأمطار الغزيرة والسيول التي فشلت السلطات المحلية التابعة للشرعية الإخوانية التعامل معها، إلى جانب استمرار أزمات الكهرباء وارتفاع الأسعار وتدهور الأوضاع المعيشية مع انتشار النفايات على نحو واسع في الشوارع والطرقات جراء فسادها.

وأحدثت الأمطار والسيول التي شهدتها محافظة شبوة خلال الأسبوع الماضي، أضرارًا جسيمة بالخدمات العامة، والممتلكات الخاصة وبينها الأراضي الزراعية، وأثار تجاهل الشرعية الإخوانية الإرهابية، حالة غضب لدى المواطنين، بسبب الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم من تجريف للأراضي الزراعية وإتلاف العديد من المحاصيل، فيما بلغ عدد ضحايا السيول في المحافظة، إلى سبعة أشخاص بينهم ثلاث نساء وثلاث أطفال، وشاب.

وتواصلت أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن مديريات محافظة شبوة، خلال الأسبوع الماضي، بسبب نفاد مادة الديزل في محطة التوليد الرئيسية، واتهم أبناء المحافظة السلطة الإخوانية بتعمد حرمانهم من حقوقهم الخدمية، ونهب إيرادات المحافظة النفطية.

تسببت ممارسات الشرعية الإخوانية في حالة من الغليان الشعبي في محافظة حضرموت، على وقع الأزمات الاقتصادية المتفاقمة وزيادة أسعار غالبية السلع والخدمات تأثرًا بانخفاض قيمة العملة المحلية، ما أدى لاندلاع موجة احتجاجية جديدة في مدينة المكلا الأحد الماضي تنديدًا بقرار شركة النفط رفع أسعار المحروقات، حيث اعترض المتظاهرون حركة السير، واضرموا النيران في إطارات السيارات.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في محافظة لحج حيث أبدى مواطنون في مديرية طور الباحة غضبهم من تجاهل سلطة مليشيا الشرعية الإخوانية الإرهابية، لأزمة تكدس النفايات في شوارع المديرية، وعبروا عن تخوفهم من حدوث كارثة صحية جراء انتشار مُستنقعات مياه الأمطار، وتكدس النفايات بالشوارع.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا أبرز جرائم الشرعية الإخوانية بحق المواطنين على مستوى الخدمات العامة خلال الأسبوع الماضي:

7 ضحايا لموجة السيول في شبوة

استمرارًا لفشل الإخوان.. شبوة بلا كهرباء منذ 5 أيام

وسط تجاهل إخواني.. سيول شبوة تُدمر المحاصيل الزراعية (صور)

الانتقالي يواجه عبث الشرعية بتحركات سياسية وجهود تنموية

احتجاجات حضرموت وملف النازحين يتصدران اجتماع أمانة الانتقالي

بسبب فساد الشرعية.. بركان غضب جنوبي قابل للانفجار في حضرموت

خدعتها الشرعية.. شركات الطاقة تلوح بإيقاف نشاطها في عدن

نقابات عمال حضرموت: فساد الشرعية يقود الشعب للهلاك

وسط تجاهل إخواني.. النفايات تُحاصر طور الباحة

أمن شعب الجنوب: الانتقالي يحمي المواطن.. والشرعية تنهبه

إنقاذ العملة.. تحركات الانتقالي تحاصر مافيا الشرعية الإخوانية

الجعيدي يتهم الشرعية بالتمادي في فسادها خلال سنوات الحرب

التعليقات