الشرعية تخدم الحوثي بحرب اقتصادية على الجنوب (ملف)

الجمعة 5 نوفمبر 2021 17:51:00
الشرعية تخدم الحوثي بحرب اقتصادية على الجنوب (ملف)

صعّدت الشرعية الإخوانية من حروب الخدمات التي تشنها ضد الجنوب خلال الأسابيع الماضية التي شهدت بالتزامن زيادة وتيرة التنسيق بينها وبين المليشيات الحوثية أفرزت عن تسليم عدد من مديريات شبوة، وهو ما يشير إلى أن تنظيم الإخوان المهيمن على الشرعية يستهدف بالأساس تقديم مزيد من الخدمات للعناصر المدعومة من إيران بما يساعد على تمدد مليشياتها في محافظات الجنوب.

تنبه المجلس الانتقالي لتلك الممارسات ودعا إلى إلزام المحافظات بتوريد إيراداتها إلى البنك المركزي وإيقاف تهريب العملة الصعبة، في خطوة تستهدف حصار عمليات التهريب التي اعتادت عليها الشرعية للمليشيات الحوثية والتي لم تطل المشتقات النفطية فحسب لكنها طالت أيضًا العملة الصعبة والتي تسببت في تدهور أسعار العملة المحلية بمعدلات تاريخية.

توجه الشرعية حربها الاقتصادية تحديدًا باتجاه محافظة شبوة التي تشهد عمليات تسليم وتسلم للجبهات، وهو ما انعكس على عدم صرف رواتب غالبية الموظفين للشهر الثاني على التوالي، وهدد عمال النظافة في المحافظة ، بالإضراب عن العمل جراء توقف السلطة الإخوانية عن صرف مرتباتهم إذ تتذرع السلطة بقيادة المحافظ الإخواني المدعو محمد بن عديو بانعدام السيولة، للامتناع عن سداد مستحقاتهم.

الوضع يتكرر أيضًا في حضرموت التي قد يطالها شرور التنسيق الحوثي الإخواني خلال الفترة المقبلة، ما انعكس على زيادة أسعار السلع والخدمات بشكل ملحوظ في الوقت الذي قامت فيه الشرعية بنشر عناصر مشبوهة تتوافد بكثرة إلى هناك قادمة من مأرب، في ظل السطوة الأمنية الإخوانية التي تفرضها المنطقة العسكرية الأولى، إلى جانب انتشار العصابات الإجرامية التي تعمل بأوامر الشرعية الإخوانية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز تطورات حروب الخدمات التي تشنها الشرعية الإخوانية بحق الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

عناصر مشبوهة في حضرموت تؤشر لحرب جديدة تشنها الشرعية والحوثي

عسيلان تطالب بمحاكمة الإخوان ودحر الحوثي وعودة النخبة

ندوة دور النقابات الوطني تدعو لمواجهة فساد الشرعية

صرخات المعاقين تتعالى تحت وطأة جرائم الحوثي وانتهاكات الشرعية

الانتقالي يحاصر عمليات تهريب موارد الحكومة إلى المليشيات الحوثية

أزمات الجنوب المعيشية قنبلة موقوتة في وجه الشرعية

مساعدات بن راشد تخفف أوجاع حضرموت وتصد إرهاب الشرعية

حميات شبوة.. الشرعية تكثف حرب الخدمات على الجنوب

الانتصار الوحيد للشرعية.. خدمة الحوثيين والحرب على الجنوب

ضربات أمنية ومشروعات اقتصادية.. عدن تكافح خطة ضربها

شبوة بلا كهرباء.. الشرعية تقطع أحبال الاستقرار