الانتقالي يلوح بمراجعة موقفه من المشاركة في الحكومة

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 19:25:00
"الانتقالي" يلوح بمراجعة موقفه من المشاركة في الحكومة

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي، بزيارة المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركينج، والقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، العاصمة عدن.

وعبر في بيان، منذ قليل، عن دعمه كافة الجهود الدولية الرامية إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام، مؤكدا تعثر تنفيذ اتفاق الرياض بعد عامين من توقيعه، لتهرب الشرعية الإخوانية من التزاماتها.

ولوح بمراجعة موقفه من استمرار مشاركته في الحكومة، رافضًا أن تكون مشاركته في حكومة المناصفة أداة لتركيع وتجويع شعبنا وإذلاله وفرض سياسة العقاب الجماعي عليه.

ورفض المجلس استمرار الوضع الحالي دون إجراءات عاجلة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، على رأسها تعيين محافظين ومدراء أمن لمحافظات الجنوب وتشكيل الوفد التفاوضي المشترك والتوافق على إدارة جديدة للبنك المركزي.

وأشار إلى ضرورة إيداع إيرادات النفط والغاز والضرائب والجمارك بحساب البنك المركزي في العاصمة عدن وإعادة تشكيل الهيئات الاقتصادية والرقابية ومنها (المجلس الاقتصادي الأعلى وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة)، وهيكلة وزارتي الدفاع والداخلية ونقل قوات الشرعية إلى جبهاتها مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وحذر من سعي الشرعية الإخوانية إضعاف دور حكومة وأدائها، وحملها مسؤولية التدهور المتسارع في الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية لتهديد حياة شعب الجنوب وزعزعة الأمن والاستقرار وعودة التنظيمات الإرهابية بعودة الاغتيالات والتفجيرات في محافظات الجنوب.

وجدد البيان التزام المجلس الانتقالي الجنوبي وجاهزيته لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، لافتا إلى أن موقفه يجابه بتعنت الشرعية الإخوانية، بعد انحراف بوصلتها لاختلاق معارك في الجنوب، ومواصلتها تسليم المناطق الاستراتيجية في الجنوب للمليشيات الحوثية الإرهابية.

واستنكر استمرار الشرعية الإخوانية في إصدار قرارات أحادية غير توافقية إمعانا في استهداف الاتفاق ولتعقيد الأوضاع وإحباط الجهود الصادقة المبذولة لاستكمال تنفيذه.