الحشود تهتف والأسود تزأر.. رسائل شعبية عسكرية في ذكرى استقلال الجنوب

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 13:53:00
 الحشود تهتف والأسود تزأر.. رسائل شعبية عسكرية في ذكرى استقلال الجنوب

رسائل عديدة بعث بها الجنوب في الفعاليات التي أحيت ذكرى يوم الاستقلال الوطني الذي حلّ اليوم الثلاثاء.

شعبيًّا، خرجت في المحافظات حشودٌ شعبية جارفة أشهرت أعلام الجنوب ورايات المجلس الانتقالي وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، في فعاليات أحيت ذكرى الانتصار الوطني وتمسكّت بتحقيق انتصار ثان ضد احتلال لا يختلف كثيرًا عن استعمار ستينات القرن الماضي.

ومثّلت محافظة شبوة حالة فارقة ومهمة في فعاليات هذه الذكرى الوطنية، ففي مديرية نصاب احتفل الآلاف من المواطنين بحلول الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال المجيد، بمهرجان جماهيري حاشد.

وتوافد المواطنون إلى ساحة المهرجان، في منطقة سقام، منذ ساعات الصباح استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي لإحياء عيد الاستقلال الوطني.

كما احتفل المواطنون في مديريتي حبان والصعيد بحلول ذكرى الاستقلال، حيث احتشد أبناء حبان بمهرجان جماهيري استجابة لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي لإحياء عيد الاستقلال.

وعبر أبناء حبان عن انحياز شبوة إلى هويتها الجنوبية، مشددين على استعادة دولة الجنوب على كامل حدود ما قبل عام 1990، ونددوا بانتهاكات مليشيات الشرعية الإخوانية دضد أبناء المحافظة وتسليمها مديريات بيحان لمليشيات الحوثي الإرهابية دون قتال.

كما استقبلت منطقة يشبم في مديرية الصعيد حشودًا من المواطنين في إقبال جماهيري على المشاركة باحتفالات إحياء ذكرى الاستقلال.

وفي محافظة أبين، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات احتفالية في مديرية المحفد، لإحياء الذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني.

وخرجت حشود من المواطنين في مسيرات شعبية حاشدة إلى الشوارع الرئيسية في مديرية المحفد، تصدرها علم دولة الجنوب، وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وشهداء الجنوب.

وردد المواطنون هتافات مطالبة باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، وإنهاء الاحتلال اليمني.

وفيما من المؤكد أن الزخم الشعبي سيتواصل على مدار الساعات المقبلة احتفاءً واحتفالًا بذكرى الاستقلال الوطني، فإنّ رسالة أخرى بعث بها الجنوب لكنّها هذه المرة على الصعيد العسكري.

الحديث عن تنظيم القوات المسلحة الجنوبية، عرضًا عسكريًّا لوحدات القوات في قطاع المحفد، بمعسكر الشهداء الواقع في منطقة الكود، بمناسبة عيد استقلال الجنوب.

وهنّأت القيادة المحلية للمجلس في المديرية القوات الجنوبية ضباطا وصف ضباط وجنود، هلال حضورها العرض العسكري، بالذكرى الرابعة والخمسين لعيد الجلاء.

تزامن العرض العسكري مع الفعاليات الشعبية في ذكرى يوم الاستقلال الوطني هي رسالة مباشرة يبعث بها الجنوب إلى خصومه، مفادها العزم الكامل على مواجهة التحديات التي تُحاصر القضية الجنوبية.

كما أنّ تنظيم العرض العسكري في محافظة أبين على وجه التحديد يأتي في وقت توضع فيه المحافظة على قائمة الاستهداف باعتبارها هدفًا محاصرًا بالخطر الشديد في ظل أنّ الشرعية الإخوانية تحشد الكثير من العناصر الإرهابية في مسعى لضربها أمنيًّا واستعدادًا على ما يبدو لتسليمها للمليشيات الحوثية.