برقية الرئيس الزُبيدي.. الجنوب يتضامن مع مصر بعد فاجعة الكنيسة

الأحد 14 أغسطس 2022 22:07:50
برقية الرئيس الزُبيدي.. الجنوب يتضامن مع مصر بعد فاجعة الكنيسة

حرص الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على تقديم واجب العزاء لدولة مصر في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة شمالي مصر.

الرئيس الزُبيدي بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في ضحايا الحريق الذي اندلع في كنيسة "أبو سيفين".

وعبّر الرئيس الزُبيدي في البرقية عن خالص تعازيه ومواساته، وتعازي الشعب الجنوبي كافة إلى الرئيس السيسي وأهالي وذوي الضحايا والشعب المصري الشقيق، في هذا المُصاب الأليم، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

وأعرب الرئيس عن تضامن شعب الجنوب الكامل مع مصر لتجاوز آثار هذا الحادث المؤسف، وأن يلهم أهالي وذوي الضحايا وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر والسلوان، وأن يجنب مصر وشعبها كل شر ومكروه.

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأظهرت إحصاءات رسمية أن ضحايا الحادث، وصل إلى 41 شخصا، فيما أكدت النيابة العامة أن معاينة جثث الضحايا لم تُظهر تعرضهم لشيء غير الاختناق.

حرص الرئيس الزُبيدي على تقديم التعازي للرئيس المصري، تعبير عن حجم تقارب العلاقات بين الجانبين، لا سيما أن هناك تقاطعا في المصالح كما أن هناك مواقف مشتركة تنسجم في إطارها العمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

ومن المهم جدا أن يقوي الجنوب من علاقاته مع القوى الفاعلة والمؤثرة في نطاق محيطه الإقليمي، نظرا لأهمية تلك الشراكات على مختلف الأصعدة.