تعيين العميد فايز قحطان قائدا للمنطقة العسكرية الثانية.. ضربة جديدة لتنظيم الإخوان

الاثنين 15 أغسطس 2022 00:51:45
تعيين العميد فايز قحطان قائدا للمنطقة العسكرية الثانية.. ضربة جديدة لتنظيم الإخوان

لم يكد تنظيم الإخوان الإرهابي يستفيق من دحر إرهابه في محافظة شبوة، حتى ذات التنظيم ضربة أخرى تمثلت في تعيين قائد جديد للمنطقة العسكرية الثانية.

مجلس القيادة الرئاسي قرر تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدا للمنطقة العسكرية الثانية، وترقيته إلى ترقية القائد قحطان إلى رتبة لواء.

التميمي كان قد تولى قوات لواء الدفاع الساحلي، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، في عام 2016، ولعب دورا مهما جدا في مكافحة التنظيمات الإرهابية، منها تنظيم القاعدة، الذي استولى على مدينة المكلا، مركز حضرموت، في العام 2015، قبل أن يوسّع نشاط قواته إلى مكافحة خلايا تهريب الأسلحة لصالح المليشيات الحوثية.

كما أن اللواء التميمي، أحد أبرز أعمدة التأسيس لقوات "النخبة الحضرمية" التي تلقت تدريبا وإشرافا من قبل قوات التحالف العربي، عقب تحرير المكلا من عناصر القاعدة، لتأمين المدينة وفرض سلطة النظام والقانون في مديريات ساحل محافظة حضرموت.

هذه الخطوة تمثل ضربة قوية جدا موجهة لتنظيم الإخوان الإرهابي، الذي عمد طوال الفترات الماضية، على استفزاز الجنوبيين عبر العمل على مضاعفة الفوضى الأمنية في وادي حضرموت، وتكثيف نشاط تنظيم القاعدة الإرهابي في تلك البؤرة شديدة الحيوية.

وينعش نموذج الاستقرار الأمني في ساحل حضرموت، آمالا كبيرة بين الجنوبيين لأن تشهد الفترة المقبلة، نموذجا مشابها في وادي حضرموت، وهي مهمة إن تحققت سيكون لها الكثير من الانعكاسات في المنطقة.

ومن شأن تلك الخطوة إن تحققت، إن توجه ضربة قاسمة لتنظيم الإخوان الإرهابي، الذي يعتمد على نفوذه الإرهابي في وادي حضرموت لتحريك العناصر الإرهابية وتوجيهها صوب كل محافظات الجنوب، بما يعني أن استعادة مناطق الوادي قد تمثل الهدف الأكثر أهمية في الفترة المقبلة.