الجنوب يؤمن شبوة.. انتصارات الميدان ترد على استفزازات الإخوان

السبت 20 أغسطس 2022 03:35:04
الجنوب يؤمن شبوة.. انتصارات الميدان ترد على استفزازات الإخوان

ترد القوات المسلحة الجنوبية، على الاستفزازات التي تمارسها المليشيات الإخوانية الإرهابية، عبر انتصارات يتم تحقيقها تصب في نهاية المطاف في غرس أطر الاستقرار.

المقاومة الجنوبية في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، تمكنت خلال الساعات الماضية، من فرض كامل سيطرتها على المواقع العسكريه في أنحاء المديرية.

ونجحت في الانتشار بموقع المجازة الاستراتيجي، ضمن عمليات تطهير المحافظة من جيوب المتمردين المسلحين الإخوان، بهدف تأمين المحافظة.

النجاح العسكري الجنوبي تزامن مع خطوة استفزازية ارتكبتها المليشيات الإخوانية، إذ أقدم المدعو إبراهيم حيدان على تعيين رئيس لأركان قوات الأمن الخاصة في الوادي بالمخالفة لاتفاق الرياض.

الخطوة التي أقدم عليها حيدان، سعت لاستفزاز الجنوبيين، وإيصال رسالة بأن الجنوب سيظل قيْد الاستهداف من قِبل المليشيات الإخوانية الإرهابية.

لكن في الوقت نفسه، فإنّ الرد العسكري الجنوبي هي رسالة أكثر نجاعة عبر فرض مزيد من السيطرة الأمنية على أرجاء الجنوب، وهو الأمر الذي لا تقايض عليه القيادة الجنوبية نظرا لانعكاسات ذلك على الوضع الأمني في الجنوب.

وإقدام القوات المسلحة الجنوبية على اتخاذ أي إجراءات حاسمة سيكون من شأنه تشكيل ضمانة حقيقية تصون تطلعات الشعب الجنوبي، نحو استعادة دولته، الذي يمثل غاية رئيسية للشعب الجنوبي.

وهذه الإجراءات تمثل حقا جنوبيا أصيلا في الدفاع عن النفس، وذلك بعدما برهنت المليشيات الإخوانية على إصرارها على استفزاز الجنوبيين سواء على صعيد تحركات عسكرية مشبوهة تقوّض الأمن في الجنوب، أو على صعيد استفزازات عبر قرارات أحادية لا يقبلها الجنوب.