معركة سهام الشرق.. إنجازات تتحقق وتوجيهات بالحسم في مواجهة الإرهابيين

الأحد 28 أغسطس 2022 23:20:46
معركة سهام الشرق.. إنجازات تتحقق وتوجيهات بالحسم في مواجهة الإرهابيين

انتصارات عديدة تواصل القوات المسلحة الجنوبية، منذ أن أطلقت عمليتها الأخيرة في مكافحة الإرهاب وتحديدا في محافظتي شبوة وأبين.

ففي أحدث نتائج تلك العمليات الميدانية، تسلمت القوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الأحد، معسكر العرقوب الواقع شمال مدينة شقرة في محافظة أبين.

ميدانيا أيضا، تسلمت قوات الحزام الأمني للدلتا والساحل في محافظة أبين، تمركزات أمنية جديدة في محيط شرق مديرية أحور من جهة جبل العرقوب المطل على مدينة شقرة.

القوات الجنوبية تواصل العمل على الانتشار على الخط الدولي والشريط الساحلي الممتد من محافظة أبين إلى مديرية أحور لتأمين الخط الدولي.

في هذا السياق، أكدت العمليات المركزية لحزام الساحل إن عملية إعادة الإنتشار بدأت من استلام أول نقطة أمنية من جهة شبوة عقب التمشيط والتأمين للمدينة، ونقطة القشعة لقوات الحزام الأمني ساحل أبين وذلك وفقا لخطة الإنتشار للقوات الجنوبية على ساحل أبين.

وأضافت أن عملية سهام الشرق مستمرة حتى تطهير المحافظة من العناصر الإرهابية ، وأشارت إلى إصدار توجيهات للقوات المرابطة والمنتشرة لمواجهة خطر العناصر الإرهابية لتنعم المحافظة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة جنباً إلى جنب كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

تحركات القوات الجنوبية في هذا الصدد تأتي ضمن عملية سهام الشرق لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية ودحرها من المحافظة.

وانطلقت العملية قبل أيام بأوامر مباشرة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وتُنظر إلى عملية سهام الشرق بأنها خطوة استوجبتها الضرورة لمواجهة خطر العناصر الإرهابية.

وتعمل القوات المسلحة الجنوبية على مطاردة جيوب وأوكار القاعدة في أشعاب المنطقة الوسطى حتى تنعم المحافظة والوطن بالاستقرار.

نتاج ما تحققه القوات المسلحة الجنوبية في عمليات دحر الإرهاب تشير بوضوح إلى أن الجنوب يتجه نحو تطهير كل أراضيه من براثن الإرهاب، وهو إنجازٌ كبير سيسبق المكاسب السياسية التي تخص مطلب الشعب نحو استعادة دولته.