420 تحريفا فكريا حوثيا لنشر سموم المليشيات الطائفية

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 20:19:40
420 تحريفا فكريا حوثيا لنشر سموم المليشيات الطائفية

تتبع المليشيات الحوثية الإرهابية تكتيك بث السموم الطائفية، في مسعى خبيث ومسموم تستهدف من ورائها ترسيخ نفوذها على الأرض.

المليشيات الحوثية الإرهابية تُجري الكثير من التغييرات على المناهج الدراسية، في محاولة لخلق واقع فكري واجتماعي جديد.

تهدف المليشيات الحوثية من وراء هذا المخطط، إلى ضمان تحقيق أهداف إيرانية تقوم على تثبيت أفكار عقائدية ترسخ النفوذ الإيراني.

وفي هذا الإطار، أجرت المليشيات الحوثية عبر وزارة التربية والتعليم في حكومتها غير المعترف بها، تحريفات ممنهجة وجوهرية، على مناهج التعليم بما يكرس نهجها وأفكارها.

وأظهرت المناهج الدراسية للعام الدراسي الجديد، بمرحلتيه الأساسية والإعدادية، إجراء المليشيات نحو 420 تحريفاً تكرس لفكرة الاستحقاق الإمامي للحكم في وتعزيز الحق الإلهي للسلالة الإمامية بالأحقية بالثروة ووجوب التبعية والتسليم لأمر قياداتها ورموزها.

التغييرات في المناهج الدراسية الجديدة التي طبعتها المليشيات الحوثية جعلت النصوص تخدم بالدرجة الأولى أجندتهم من خلال تغيير وقائع التاريخ وتزييفه، وتسييس الرواية التاريخية، وتأويل الآيات والأحاديث النبوية بما يخدم أفكار الحوثي.

إقدام المليشيات الحوثية الإرهابية على اتخاذ مثل هذه الخطوات هي محاولة لترسيخ حضورها عبر ممارسة الطائفية الخبيثة والمشبوهة.

هذا الواقع الخطير فكريا ومجتمعيا يجدد التأكيد على أن المليشيات الحوثية عبارة عن فصيل سرطاني، يتوجب العمل على مكافحة سمومه كونه يحاول التمدد ومن ثم تشكيل تهديدات خطيرة.