الانتقالي يجذب استثمارات أجنبية ويهيئ المجال للتنمية الاقتصادية

الثلاثاء 30 أغسطس 2022 21:36:11
الانتقالي يجذب استثمارات أجنبية ويهيئ المجال للتنمية الاقتصادية

عناية كبيرة يوليها المجلس الانتقالي الجنوبي، بلعمل على جذب الاستثمارات الخارجية في إطار العمل على تحقيق انتعاشة اقتصادية كاملة في الجنوب.

تجلت هذه العناية، في اللقاء الذي عقده الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مكتبه بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، مع المدير العام لشركة "بيتكو بتروليوم" الأسترالية رياض صالح فضل.

وقال بيان صادر عن المجلس الانتقالي، إن الرئيس الزُبيدي استمع من مدير عام الشركة الاسترالية إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط الشركة، وأصولها، واستثماراتها في القطاع النفطي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف البيان أن اللقاء استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعين النفطي والغازي بمحافظتي شبوة وحضرموت، والأعمال ذات الصلة بهذين القطاعين.

وأكد الرئيس الزُبيدي، الانفتاح على جميع الاستثمارات الأجنبية في قطاعي النفط والغاز وغيرهما من المجالات الحيوية، بما يسهم في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية للبلاد، وتوفير فرص عمل للكوادر والكفاءات المحلية، وخلق انتعاشة اقتصادية تقضي على الأزمة الراهنة.

تعكس هذه المباحثات والتأكيدات التي صدرت عن الرئيس الزُبيدي، مدى حرص المجلس الانتقالي، على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الجنوب.

ومن أن جذب الاستثمارات أن يؤدي إلى إحداث انتعاشة في الأوضاع المعيشية بشكل كبير، لا سيما أن الجنوب يملك الكثير من الثروات التي يمكن أن تُحدث هذا التغيير في الوضع المعيشي.

هذه الإجراءات والتحركات التي يُقدم علهيا الجنوب تأتي مدعومة بجهود كبيرة تتضمن العمل على تحقيق الاستقرار الأمني في الجنوب على صعيد واسع.

وهذه الجهود تشمل العمل على تحقيق الاستقرار في مناطق مثل شبوة وحضرموت على وجه التحديد، كونه تزخر بثروة نفطية كبيرة، وبالتالي مثلت إحدى نقاط الاستهداف من قِبل قوى الشر والإرهاب.