سياسيون: عملية سهام الجنوب تفرض معادلة الأمن والاستقرار

السبت 10 سبتمبر 2022 22:42:48
سياسيون: عملية سهام الجنوب تفرض معادلة الأمن والاستقرار

اهتم الرأي العام الجنوبي، بالعملية العسكرية التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية لتحرير محافظة شبوة من الإرهاب.

العملية العسكرية تم تسميتها بعملية سهام الجنوب، وهي تأتي بالتوازي مع عملية ‎سهام الشرق، وفي إطار المعركة المستمرة لتطهير الجنوب من العناصر الإرهابية.

العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة الجنوبية تحقق نتائج متميزة، بما يعكس الجاهزية القتالية والعملياتية والاستخباراتية للقوات وبفضل الدعم المتكامل من قبل قوات التحالف العربي.

تمكنت العملية العسكرية مع الساعات الأولى لانطلاقها، من الانتشار في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد وهي أهم المناطق التي يتحصن فيها عناصر الارهاب.

أهمية الانتشار في المصينعة جاء لأنها أحد خطوط التهريب للتنظيمات الإرهابية المتنقلة من أبين إلى خورة، وهذا هو الخط الأول الذي يستخدمه تنظيم القاعدة.

الكثير من السياسيين والمحللين والنشطاء الجنوبيين تفاعلوا مع إطلاق العملية العسكرية، وشددوا على أهميتها في إطار مكافحة إرهاب قوى الاحتلال.

سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي قال إنه في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب انطلقت عملية سهام الجنوب لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية وفرض معادلة الأمن والاستقرار.

وأضاف أن ما تقوم به القوات الجنوبية هو الأساس المتين لتحصين مدن الجنوب من أي اختراقات حوثية أو إرهابية وعلى جميع المواطنين التعاون ومساندة هذه الجهود.

الكاتب الصحفي هاني مسهور قال إن جهود مكافحة الإرهاب جنوباً لن تكتمل إلا بمنع وحظر كافة أنشطة حزب الإصلاح.

وأضاف أن هذا الحزب يوفر المعسكرات والمقرات لأفراد التنظيمات الإرهابية، متابعا: "اجتثوا الإخوان تفلحوا".

الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، تناول مستجدات العملية العسكرية، قائلا إن قوات العمالقة ودفاع شبوة عثرت على أسلحة ثقيلة ومتوسطة في منطقة (مزحل) التي تتخذ منها التنظيمات الإرهابية موقع لها شرق المصينعة بصعيد شبوة.

وأشار إلى أن القوات الجنوبية تطهر أوكار للقاعدة في منطقة المصينعة ووادي سرع في مديرية الصعيد بشبوة.

وقال الناشط محمد مظفر: "الامن والامان مطلب كل مواطن جنوبي
وشبوة اكثر محافظات الجنوب دفعت ثمن الإرهاب الممول من مراكز النفوذ في صنعاء آن الأوان ينعم المواطن بالاستقرار ودعم قواتنا المسلحة الجنوبية واجب ع الجميع لإنجاح مهامتها في تأمين المدن والقرى والطرق ومصالح الناس".

وقال الناشط عماد القفاعي، إن القوات المسلحة الجنوبية تواصل العمل على سحق معسكرات الإرهاب في المصينعة وجبالها وسقوط عدد من معسكرات الإرهاب بيد القوات الجنوبية.