تقرير ميداني.. نجاحات مذهلة وبطولات ملهمة للقوات الجنوبية في أبين

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 20:02:35
تقرير ميداني.. نجاحات مذهلة وبطولات ملهمة للقوات الجنوبية في أبين

تطورات متسارعة في نتائج العمليات العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية، في محافظتي شبوة وأبين، تعزز جميعها من فرص فرض معادلة الأمن والاستقرار في الجنوب.

ففي وقت سريع وعبر عمليات حاسمة جدا، تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من إعادة الاستقرار للمنطقة الوسطى في محافظة أبين، وواصلت مطاردة فلول الإرهاب.

القوات الجنوبية نجحت في تحقيق ضربة أمنية وعسكرية لافتة، وهي تطهير مديرية مودية، أحد أبرز المناطق التي كانت الجماعات الإرهابية تتخذ من بعض مناطقها وجبالها ملاذاً لها.

وتمكنت القوات الجنوبية من تطهير تلك المناطق والإنتشار فيها وإعادة الأمن والإستقرار والسكينة العامة للمواطنين في المديرية.

في المقابل، حاولت العناصر الإرهابية عرقلة القوات المسلحة الجنوبية عن تحقيق مزيد من التقدم، فلجأت إلى تفجير عبوة ناسفة في مدخل المدينة الغربي واستهدفت به طقما للقوات الجنوبية، ما تسبب في ارتقاء أربعة شهداء جنوبيين وسقوط عدد من الجرحى.

وأقدمت العناصر الإرهابية، على زرع عبوات ناسفة على طرق مودية، تفجر عدد منها وأخرى تم ضبطها قبل تفجيرها من قبل خبراء المتفجرات في القوات الجنوبية.

فيما كانت قد استهدفت دراجة نارية مفخخة موكبا لعدد من القادة تسبب بإصابة قائد اللواء 103 العميد ركن عبدالقادر الجعري الذي نقل للعلاج في العاصمة عدن إثر إصابته بعدد من الشظايا.

تحرير مديرية مودية يضاف إلى إنجاز تحرير مناطق لودر والوضيع والمناطق الوسطى مع الانتشار فيها فضلا عن نصب النقاط المواقع لمنع أي محاولات تسلل أو عمليات إرهابية تقوم بها الجماعات المتطرفة.

ووصلت القوات الجنوبية، إلى منطقة القوز غرب مديرية مودية، ونجحت في تأمين مفرق القوز الإستراتيجي، مع العمل على التقدم وتطهير الجبال والوديان التي تتخذ منها عناصر القاعدة معسكرات لها.

ونجحت القوات المسلحة الجنوبية، في بسط الاستقرار في الوضيع ولودر، وتحقق الاستقرار الأمني بشكل كبير هناك.

انتشار القوات المسلحة الجنوبية على هذا النحو من شأنه أن يعزز الاستقرار في محافظة أبين، التي عانت كثيرا من صنوف الإرهاب الذي شنته قوى الاحتلال اليمني الإرهابية.