الجنوب يلفظ القاعدة

الخميس 15 سبتمبر 2022 18:01:10
الجنوب يلفظ القاعدة

رأي المشهد العربي

مع حجم الانتصارات التي حققها الجنوب على مدار السنوات الماضية، قد تكون النجاحات الأخيرة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في الأيام الأخيرة هي الأكثر أهمية في مكافحة الإرهاب.

العمليات العسكرية الجنوبية سواء في شبوة أو أبين، التي تنفذها القوات المسلحة الجنوبية، حققت نتائج مهمة للغاية ضد مايُعرف بـ تنظيم القاعدة الإرهابي.

القوات الجنوبية نجحت في اقتحام معاقل ومعسكرات تابعة لتنظيم القاعدة في وادي النسيل ووادي السري بخبر المراقشة ووادي موجات بين مودية وأحور وصولا إلى وادي عومران.

سيطرة القوات الجنوبية على تلك المواقع قادت إلى إسقاط العشرات من العناصر الإرهابية بين قتيل وجريح، فضلا عن فرار من تبقى منهم إلى الجبال النائية بالمنطقة الوسطى.

الأهم من ذلك هو أن الجنوب نجح في إعادة الانتشار في تلك المناطق، بما يعكس أن الجنوب يمضي قدما في طريق لفظ تنظيم القاعدة بشكل تام، بما يفتح الباب أمام تحقيق الأمن والاستقرار في أرجاء الجنوب.

القوات الجنوبية تخوض مهاما بطولية في الحرب على قوى الإرهاب التابعة للاحتلال اليمني، وباتت تفرض كلمتها أكثر من أي وقت مضى.

هذا الواقع الميداني والعسكري المهم يدحر أي وجود لقوى الإرهاب اليمنية، ويجعلها تخرج دون رجعة، ليتطهر الجنوب من أحد أخطر صنوف الإرهاب التي استهدفت قضية شعبه العادلة.