توجيهات المجلس الانتقالي تضيء الجنوب من عتمة الاحتلال

السبت 24 سبتمبر 2022 17:14:16
توجيهات المجلس الانتقالي تضيء الجنوب من عتمة "الاحتلال"

فيما يعاني ملايين الجنوبيين من انقطاعات متواصلة في الكهرباء، فإن القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي، تواصل جهودها الحثيثة لمعالجة هذه الاختلالات سعيا لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

أحدث هذه الجهود تجلت في اجتماع عقدته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.

هيئة الرئاسة استمعت خلال الاجتماع، إلى إحاطة قدمها وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المناصفة المهندس مانع بن يمين، استعرض خلالها وضع الوزارة، والمشكلات المتراكمة التي تواجهها قيادة الوزارة، والعراقيل التي تعيق عملها.

كما تناول العرض، الجهود المبذولة لتحسين الخدمة، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها قيادة الوزارة لوضع حلول لنقص إمدادات الطاقة في العاصمة عدن والمحافظات المحررة في الصيف القادم.

هيئة الرئاسة أكدت في هذا الصدد، دعمها ومساندتها لجهود الوزير في مساعيه لإصلاح الاختلالات، والقضاء على بؤر الفساد في أروقة الوزارة.

وأشارت هيئة الرئاسة، إلى البدء بتنفيذ مشروعات استراتيجية لتوليد الطاقة والعمل على تطوير شبكة النقل والتوزيع والقضاء على الربط العشوائي لتقليل الفاقد.

وحثت هيئة الرئاسة، رئيس الوزراء ووزارة المالية للوقوف إلى جانب قيادة وزارة الكهرباء ومساندتها في إنجاز مهامها من خلال تخليص المعاملات المالية للوزارة أولا بأول، بما يمكّن الوزارة من الإيفاء بالتزاماتها، والمُضي قدما في خططها لمعالجة أزمة الكهرباء والاستعداد للصيف القادم.

ووجهت هيئة الرئاسة كذلك، بضرورة تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمحاربة الفساد في عموم الوزارات وكشف عناصر الفساد في مؤسسات الدولة ومحاسبتهم.

توجيهات هيئة الرئاسة، أنعشت بشكل كبير آمال الجنوبيين لإحداث انتعاشة في قطاع الكهرباء، بعدما عانى الجنوبيون كثيرا من ويلات حرب الخدمات التي صنعها الاحتلال اليمني لتأزيم الوضع المعيشي في الجنوب.

وحرب الخدمات شملت الكثير من عناصر الاستهداف قامت بشكل رئيس على إنقاص وتردي الخدمات، بما في ذلك العمل على إخراج محطات الكهرباء عن الخدمة من خلال استهدافها، عبر الهجوم عليها تارة أو تعمد عدم إيصال الوقود اللازم لتشغيلها.