شبوة في قلب القيادة.. الانتقالي يفرض معادلة الاستقرار

الاثنين 26 سبتمبر 2022 17:30:21
شبوة في قلب القيادة.. الانتقالي يفرض معادلة الاستقرار

بنفس القدر الذي تعرضه فيه شبوة للاستهداف من قِبل قوى والشر والإرهاب التابعة للاحتلال اليمني، تحمل المحافظة حالة خاصة وفريدة بين الجنوبيين.

شبوة عانت من استهدافين غادرين على مدار السنوات الماضية، الأول كان عبر تحشيد عناصر إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار على الأراضي، وكذا العمل على استنزاف ثرواتها.

هذا الاستهداف المريع وجه اهتمام الجنوبيين للعمل على فرض معادلة الأمن والاستقرار في شبوة، وهو ما حظي باهتمام كبير من قبل القيادة الجنوبية.

ولم تكن العمليات العسكرية الأخيرة التي رمت لتحرير شبوة من الإرهاب، هي محور الاهتمام الجنوبي الوحيد، لكن التحركات تصبو إلى تحقيق الاستقرار على مختلف المستويات.

عناية الجنوب في هذا الصدد، تجلت في استقبال الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في مقر المجلس بالعاصمة عدن اليوم الاثنين، وفدا من أبناء محافظة شبوة، ضم قيادات في السلطة المحلية، وقيادات عسكرية وأمنية، ورجال أعمال، وأكاديميين، ووجاهات اجتماعية.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الانتقالي، رحب الرئيس القائد بأبناء شبوة، مشيدا بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها المحافظة على امتداد الثورة الجنوبية في الماضي والحاضر، والإسهامات الكبيرة لأبنائها وحضورهم الفاعل في مؤسسات الدولة في مختلف المجالات، والدور الوطني لقبائلها في الدفاع عن الجنوب وصون مكتسبات ثورته في مختلف مراحل.

ودعا الرئيس الزُبيدي أبناء شبوة كافة، إلى المزيد من التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا إلى جانب السلطة المحلية في المحافظة، ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير العولقي، للتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار المحافظة.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن شبوة كانت ولازالت وستظل جوهرة الجنوب والرئة التي يتنفس بها، والصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي تستهدف الجنوب وأمنه واستقراره.

في السياق، استمع الرئيس القائد من الحاضرين إلى شرحٍ وافٍ عن مستجدات الأوضاع في محافظة شبوة، وهموم أبنائها، بالإضافة إلى جُملة القضايا والمطالب والمشكلات التي يعاني منها أبناء المحافظة وسُبل حلها، حيث أكد الرئيس الزُبيدي أن ما تم طرحه خلال اللقاء سيكون محط اهتمام القيادة.

من جانبهم، بارك الحاضرون للرئيس القائد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في محافظتي شبوة، وأبين، مؤكدين مساندة أبناء المحافظة ووقوفهم صفا واحدا خلف قيادة المجلس الانتقالي للمضي بالجنوب قدما نحو الاستقلال الناجز.

القيادة الجنوبية معنية بشكل كبير بالعمل على تحسين الأوضاع في محافظة شبوة، ليس فقط في مرحلة تحريرها من الإرهاب، لكن أيضا على صعيد العمل على خلق منظومة استقرار شاملة.

ويشدد محللون على أهمية الاستراتيجية التي يتبعها المجلس الانتقالي، والتي تتضمن العمل إحداث تكاتف بين مختلف مكونات وأطياف الجنوب لخدمة مسار قضية الشعب.