المسرحون من القوات الجنوبية.. رسائل طمأنة وقيادة عند العهد بها

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 05:15:15
"المسرحون من القوات الجنوبية".. رسائل طمأنة وقيادة عند العهد بها

كما هو المعتاد، جاء الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، عند ما هو منتظر منه، في عمله الدؤوب على حفظ حقوق الجنوبيين.

الحديث عما شهده اجتماع الرئيس القائد الزُبيدي، مع الهيئة الاستشارية العسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء محمد هيثم.

اللقاء ناقش أوضاع المسرحين من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية ممن تعرضوا للإقصاء وقطع مرتباتهم.

وفي هذا الإطار، شدد الرئيس القائد على ضرورة إنصافهم وتسوية أوضاعهم، مؤكدا أن اللجنة العسكرية المنبثقة عن مجلس القيادة الرئاسي، ستعمل على معالجة جميع الاختلالات، وتسوية أوضاع كل الضباط الذين تعرضوا للإقصاء منذ العام 1990.

رسائل الطمأنة التي أطلقها الرئيس الزُبيدي في هذا الصدد، أثارت تفاعلا كبيرا بين الجنوبيين، كونها تنسجم مع التطلعات التي وُضعت على مدار الفترات الماضية، فيما يخص منتسبي القوات الجنوبية الذين تعرضوا للاستهداف.

القيادة الجنوبية تحت رئاسة القائد الزُبيدي رسخت مبدئا واضحا وهو أن الجنوب لا يقبل التهميش أو الإقصاء، لا سيما تجاه قواته المسلحة.

فالمحافظة على القوات المسلحة أحد أهم دعائم قوة قضية شعب الجنوب، كما أنها توجه رسالة للعدو بأن الجيش الجنوبي قادر على حسم المعركة دائما ولا يقبل تقويض قوته بأي حال من الأحوال.

في الوقت نفسه، فإن عناية الرئيس الزُبيدي بهذا الملف، هي بمثابة رسالة طمأنة حاليا للقوات الجنوبية المرابطة في الجبهات، بأن قيادتها السياسية تحميها من أي استهداف.