المليشيات الحوثية تستعدي المجتمع الدولي.. تهديدات بـإرهاب خطير

الأحد 30 أكتوبر 2022 01:32:56
المليشيات الحوثية تستعدي المجتمع الدولي.. تهديدات بـ"إرهاب خطير"

تمضي المليشيات الحوثية الإرهابية، في تنفيذ أجندة أكثر عدوانية، معلنة عن ذلك عبر رسالة تهديد مُبطنة موجهة للمجتمع الدولي.

البداية كانت مع البيان الصادر عن مجلس الأمن، الذي وصف الهجوم الحوثي على ميناء الضبة النفطي في ساحل حضرموت، بأنه عمل إرهابي.

المليشيات الحوثية شعرت بأنها في موضع بالغ التعقيد، لكنّها اختارت أطر التصعيد بتوجيهها تهديدا بتوجيه ضربات عسكرية جديدة للموانئ النفطية واستهداف السفن الدولية.

المليشيات أعلنت بكل وضوح، أنها ماضية نحو المزيد من العمليات الإرهابية، مشترطة فرض هيمنتها المشبوهة على نفط الجنوب.

كما أن المليشيات الحوثية عبرت عن رفضها لبيان مجلس الأمن، وكذا رفضت الاتهامات الموجهة إليها، في مؤشر قد يقود الأمور إلى أوضاع أكثر خطورة.

هذا التوجه الحوثي يشير بوضوح إلى أن الفترة المقبلة ربما ستكون شاهدة على المزيد من العمليات الإرهابية من قبل المليشيات الحوثية، وهو ما يحتم ضرورة التأهُّب لمجابهة شاملة وفورية لهذا الإرهاب.

ويمكن القول إن المليشيات الحوثية الإرهابية نقلت المواجهة الآن بشكل مباشر مع المجتمع الدولي، لا سيما أن تهديداتها تحمل طابعا إقليميا كونها أبدت استعدادا وأطلقت تهديدا لشن عمليات إرهابية على سفن النفط.

وجدد محللون، التأكيد على حتمية تصنيف المليشيات الحوثية تنظيما إرهابيا ليكون ذلك بمثابة المظلة التي يتم من خلالها تكثيف الضغوط على المليشيات المدعومة من إيران.