الهجوم الحوثي على جبهة كرش.. عمل إرهابي بتأييد إخواني

الأحد 30 أكتوبر 2022 23:07:00
الهجوم الحوثي على جبهة كرش.. عمل إرهابي بتأييد إخواني

في الوقت الذي أعلنت فيه القوات المسلحة الجنوبية حالة التأهب في جبهة كرش – حمالة، كانت المليشيات الحوثية تجهز لشن عملية إرهابية جديدة ضد الجنوب.

القوات المسلحة الجنوبية، تصدت خلال الساعات الماضية، لهجمات شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية في جبهة كرش – حمالة، تكبّدت خلاله المليشيا خسائر فادحة.

المليشيات الحوثية حاولت تنفيذ هجمات على عدد من القطاعات العسكرية شمالي محافظة لحج كان منها قطاع الغريب في جبهة كرش – حمالة.

قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تمكنت من التصدي للهجوم بكل بسالة تكبيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأسفرت هذه المواجهات عن استشهاد جندي وجرح اثنين أخرين من القوات المسلحة الجنوبية التي جددت تعهدها بمواصلة العمل على حماية الوطن والدفاع عن أراضيه.

العدوان الحوثي أعقب توجيهات العميد مختار النوبي قائد محوري أبين وكرش, قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، خلال جولة تفقدية في جبهة كرش حمالة، أمر خلالها بتعزيز المواقع الأمامية بجبهة كرش - حمالة ومضاعفة الجهود لخدمة المقاتلين.

ووجه العميد النوبي، بتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم في إطار الجبهة.

التصعيد الحوثي الأخير في محافظة لحج، يندرج في إطار مخطط أعدته المليشيات ويتضمن العمل على فتح جبهات عديدة من التصعيد ضد الجنوب العربي.

ويجري التصعيد الحوثي الذي يتم بوتيرة مكثفة، بمباركة من المليشيات الإخوانية التي تدعم هذا الإرهاب الغاشم كونها تسعى وبكل السبل لجعل الجنوب دائما محاصرا بنيران الفوضى والإرهاب.

فبعد الهجوم الإرهابي الأخير على جبهة كرش، لوحظ أن المليشيات الإخوانية أظهرت حالة من التأييد في العدوان على الجنوب، باعتبار أنها تتقاسم مع المليشيات الحوثية صناعة هذا الإرهاب الغادر.

ورصد "المشهد العربي" كذلك تغريدات وتصريحات لعناصر إخوانية، تباهت فيها بالإرهاب الحوثي، ودعت المليشيات لشن المزيد من الاعتداءات الإرهابية على الجنوب في محاولة على مايبدو لانتقام إخواني من الخسائر المدوية التي تلقاها هذا الفصيل.