إرهاب الحوثي.. المليشيات تهدم الإنسانية من أجل ثكنة عسكرية

الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 19:28:08
إرهاب الحوثي.. المليشيات تهدم الإنسانية من أجل ثكنة عسكرية

تخوض المليشيات الحوثية الإرهابية، مسارا جنونيا وهي تصر على إطالة أمد الحرب عبر إرهاب متوحش، يقوم في إحدى صوره على عسكرة الموانئ.

الحديث عن إقدام المليشيات الحوثية على خطوة مشبوهة في الفترة الأخيرة، تتمثل في تحويل أكبر مركز إنزال سمكي لخدمة الصيادين جنوب الحديدة، إلى ثكنة عسكرية لتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

المصادر تقول إن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً حوطت مبنى الإنزال السمكي في منطقة الفازة الساحلية بمديرية التحيتا، ومنعت اقتراب الصيادين منه.

واتخذت المليشيات الحوثية، المبنى مقراً لما تسميها القوات البحرية التابعة لها، الأمر الذي حرم نحو 3000 صياد من مصدر عيشهم.

مثل هذه الخطوات الاستفزازية تعكس نوايا المليشيات وسعيها لإطالة أمد الحرب بشكل أكبر بما يقوض فرص التوصل إلى حل سياسي.

الإرهاب الحوثي الأخير في ميناء الحديدة من شأنه أن يمس بالوضع المعيشي لقطاع عريض من السكان وتحديدا من العاملين بقطاع الصيد، حيث يُحاصر هؤلاء بالمزيد من الأعباء التي لن يكون بالإمكان تحملها.

على الصعيد نفسه، فإن المليشيات الحوثية تشكل تهديدا خطيرا للملاحة البحرية في المنطقة، لا سيما في ظل تهديدات متواصلة تبعث بها المليشيات، بما ينذر بأن المرحلة المقبلة ستكون شاهدة على المزيد من الممارسات التصعيدية والإجرامية.

هذا الإرهاب الحوثي الذي يهدد مصالح المنطقة والعالم وتحديدا على الصعيد التجاري، يتزامن مع تهديدات مشابهة تُطلقها المليشيات الحوثية، بما يكشف النقاب عن نيتها أن تكون المرحلة المقبلة شاهدة على المزيد من الممارسات التصعيدية الإجرامية.