دفاعات الجنوب تكسر إرهابا حوثيا.. تأهب حاضر ودعم واجب

الاثنين 21 نوفمبر 2022 23:38:03
دفاعات الجنوب تكسر إرهابا حوثيا.. تأهب "حاضر" ودعم "واجب"

تقف القوات المسلحة الجنوبية، بتأهب كامل في مختلف الجبهات، لصد الاعتدادات المتتالية التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

ففي الساعات الماضية، تصدت الدفاعات الجوية الجنوبية لطائرة مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال تحليقها في سماء ميناء الضبّة النفطي بمحافظة حضرموت.

مصادر ميدانية قالت إن المسيّرة الحوثية حاولت استهداف ناقلة نفطية راسية على مخطاف ميناء الضبة، في جريمة جديدة تعكس إصرار المليشيات المدعومة من إيران على ضرب المنشآت الحيوية الجنوبية.

بالتزامن مع ذلك، أسقطت القوات المسلحة الجنوبية طائرة مسيرة حوثية كانت تحلق في سماء مديرية موديه في محافظة أبين.

ونجحت القوات الجنوبية في إسقاط المسيرة الحوثية التي كانت تحوم في سماء وادي عومران بمديرية مودية.

وتمكنت الدفاعات الجوية للواء الثالث صاعقة وقوات العاصفة من إسقاط الطائرة المسيرة المفخخة التي كانت تحوم بشكل مستمر في سماء المنطقة لعدة ساعات.

نجاح الدفاعات الجوية الجنوبية في صد هذا الإرهاب الحوثي المتفاقم، يعكس مدى الجسارة التي تتحلى بها القوات المسلحة الجنوبية التي تظل قادرة على كبح جماح الإرهاب الحوثي المتفاقم.

في الوقت نفسه، فإن تمادي المليشيات الحوثية في استهداف الجنوب اعتمادا على الطائرات المسيرة يجدد الحاجة إلى ضرورة دعم الجنوب جويا لحسم هذه المعركة التي يخوضها الجنوب العربي نيابة عن المنطقة بأكملها.

وهذا المطلب لطالما عبر عنه المجلس الانتقالي الذي أكّد في العديد من المناسبات على حتمية دعم الجنوب في المعركة التي يخوضها لحماية أمن المنطقة ويحمي مصالح العالم أجمع لا سيما فيما يخص المصالح التجارية.

في الوقت نفسه، فإن الجنوب وفقا لتوجيهات المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، دائما ما يوجه بحشد الطاقات في إطار الحرب على الإرهاب.

ففي اجتماعات هيئة الرئاسة، دائما ما يتم التأكيد والتشديد على ضرورة اضطلاع حكومة المناصفة بمسؤولياتها بتوفير الدعم والإسناد اللوجستي للقوات الجنوبية.

وسبق أن قال المجلس الانتقالي، إن هذا الدعم من شأنه أن يعزز من القدرات القتالية للقوات الجنوبية المرابطة في الجبهات المرابطة في الجبهات في مواجهة الإرهاب الحوثي.

يشير ذلك إلى أن أي تأخير في دعم الجنوب عسكريا لا سيما على صعيد الدفاعات الجنوبية سيكون أمرا خطيرا، بينما تسريع وتيرة هذا الدعم سينعكس إيجابيا في كبح جماح الإرهاب الحوثي.