لحسم الحرب على الإرهاب.. عناية الانتقالي بإزالة العراقيل عن طريق القوات الجنوبية

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 23:51:56
لحسم الحرب على الإرهاب.. عناية الانتقالي بإزالة العراقيل عن طريق القوات الجنوبية

مع استعار الإرهاب الذي يتعرض له الجنوب العربي من خلال العمليات التي تشنها قوى صنعاء الإرهابية، فإن المجلس الانتقالي يولي اهتماما كبيرا بالعمل على إزالة أي معوقات أو عراقيل قد تتم زراعتها أمام جهود العمل على دحر الإرهاب الحوثي.

المجلس الانتقالي ناقش اليوم، خلال اجتماع هيئة الرئاسة، جُملة من الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، وجبهات القتال للدفاع عن أرض الجنوب.

في هذا الشأن، جددت هيئة الرئاسة، مطالبة حكومة المناصفة القيام بواجبها بصرف مرتبات القوات العسكرية والأمنية التي تلقّن المليشيات الحوثية أقسى الدروس والهزائم في ميادين الشرف والمواجهة المباشرة على امتداد حدود الجنوب.

القيادة الجنوبية تقود في الوقت الحالي، معنية بالعمل على حسم المعركة ضد الإرهاب الحوثي، وذلك في ظل إصرار المليشيات على إطالة أمد الحرب من خلال تصعيد متعمد في العمليات الإرهابية التي يتعرض لها الجنوب.

ولطالما حذر المجلس الانتقالي، من مغبة التصعيد الحوثي المتواصل وتداعيات ذلك على الأوضاع الإقليمية والدولية ومن ثم باتت هناك ضرورة ملحة للضغط على المليشيات الحوثية في ظل إقدامها على شن عمليات إرهابية ضد الجنوب.

ولم يعد من المقبول أكثر من ذلك زراعة العراقيل أمام حسم المعركة، سواء من خلال عدم صرف مرتبات القوات الجنوبية، أو العزوف عن إخراج المليشيات الإخوانية من الجنوب.

واهتمام الجنوب بحسم المعركة سريعا جزءٌ عناية القيادة السياسية بفرض منظومة الأمن والاستقرار في كل أرجاء الجنوب بشكل كامل، وعلى وجه السرعة، بعدما تمادت التهديدات الأمنية ضد الجنوب بما يشكل تهديدا وجوديا لتطلعات الشعب لتحقيق تطلعاته.

وينظر إلى الرسالة الجنوبية التي يبعث به المجلس الانتقالي بشكل متكرر، بأنها السبيل الوحيد من أجل حسم المعركة، ومن ثم لتحقيق نقلة سياسية في مسار قضية شعب الجنوب.