الإمارات الحليف الصادق للجنوب.. احتفاء مستمر بجهود وعطاءات أبوظبي

الجمعة 23 ديسمبر 2022 23:10:00
الإمارات الحليف الصادق للجنوب.. احتفاء مستمر بجهود وعطاءات أبوظبي

يواصل الجنوبيون، التعبير عن احتفائهم بالدور العظيم الذي لعبته دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم الجنوب على كل المستويات، سواء على صعيد مكافحة الإرهاب أو دعم القطاعات الإغاثية والإنسانية.

وتحت وسم "الإمارات الحليف الصادق للجنوب"، عبر الجنوبيون عن عظيم امتنانهم تجاه الدعم الذي قدمته دولة الإمارات في إطار دعم الجنوب.

عبد العزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "كانت ولازالت الإمارات الحليف الصادق للجنوب ولن يكون الجنوب الا حليفا وفياً وصادقاً معها .. مُجدَدا كل الشكر لإمارات الخير والعطاء شعباً وقيادة".

الكاتب الصحفي هاني مسهور قال في تغريدة على تويتر: "الإمارات شيوخها وشعبها أوفوا بالوعود بدماء ابنائهم الكرام وذادوا عن عدن وحرروا المكلا وأغاثوا الملهوف ولم يتخلوا عن عهدهم .. الوفاء شيمة نبيلة من شيم عيال زايد الكرام".

وغرد منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي: "لن ينسى شعب الجنوب دعم وتضحيات الامارات إلى جانبه، وسيكتب في صفحة مميزة من تاريخه مواقف هذا البلد الذي لم يبخل بدمه ولا بماله في سبيل نصرة شعبنا في مرحلة هي الاصعب والأكثر تعقيداً في مسيرته النضالية من اجل استعادة كيانه وكرامته".

وقال عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية: "لا يوجد أفضل من صديق أو حليف ضحى بدمه من أجلك وشهداء أبطال الإمارات ممن تركوا رغد العيش وأتوا يساندوننا تحرير أرضنا لن ننساهم والتاريخ سطر مواقفهم بأحرف من نور ".

وكتب الدكتور صدام عبدالله: "شكرا من القلب للإمارات حكومة وشعب لكل ما تقدمه من دعم للبنية التحتية في العاصمة الجنوبية عدن، وشكرا للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على حرصه الدائم والمتابعة للتخفيف من معاناة الشعب".

جهود الإمارات لدعم الجنوب وتحديدا على صعيد مكافحة الإرهاب لامست قلوب الجنوبيين، وقدمت خيرة شبابها لإتمام عملية التحرير، كما دعمت بعشرات المليارات لتسليح وتدريب القوات المسلحة الجنوبية.

يُضاف إلى ذلك الحجم الكبير من الأعمال الإغاثية الإماراتية التي أمنت للجنوبيين بواعث الحياة الكريمة في مجابهة حرب الخدمات الغاشمة التي يتعرض لها الجنوبيون.