المليشيات تفقد ضباطا بارزين.. ماذا وراء الإقرار الحوثي بالخسائر الميدانية؟

الاثنين 1 مايو 2023 17:44:33
المليشيات تفقد ضباطا بارزين.. ماذا وراء الإقرار الحوثي بالخسائر الميدانية؟

أقرت المليشيات الحوثية الإرهابية بتلقيها خسائر ميدانية، من دون أن تشير إلى مواقعها، لكنها تعود على الأرجح إلى المواجهات مع القوات المسلحة الجنوبية.

وبثت وسائل إعلام حوثية، لقطات تُظهر تشييع جثامين عدد من عناصر المليشيات الإرهابية، بما في ذلك ضباط بارزون في صفوف هذا الفصيل.

اللافت أن المليشيات الحوثية نشرت أيضا عبر وسائل إعلامها أسماء قتلاها الذين تم تشييعهم، وكان لافتا إن جميعهم ضباط يحملون رتبا بارزة.

إقرار المليشيات الحوثية بخسائرها في الميدان امتزج بمحاولة استعطاف السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها عبر محاولة إيصال رسالة أوهمت السكان بأنها تدافع عن مشروع وطني أو نضالي، لكنها رسالة كان من الواضح أنها تستهدف استقطاب مزيد من العناصر إلى صفوفها.

المليشيات الحوثية تعمد إلى محاولة التحشيد من جديد، لأكثر من غرض، فهي من جانب تستهدف أن تُظهر نفسها قوية على الأرض ولها حاضنة قائمة، لتقوية موقفها تجاه أي سيناريو قد تخطو إليه الأزمة.

وأحد السيناريوهات غير المستبعدة هو توجه المليشيات الحوثية الإرهابية إلى مزيد من التصعيد وهو ما يحدث على أرض الواقع ضد الجنوب، عبر عمليات إرهابية زادت في الأساس وتيرتها في الفترة الماضية، وليس من المستبعد تفاقمها في الفترة المقبلة.