المرأة الجنوبية في اللقاء التشاوري والحوار الوطني.. حضور بارز ودور مؤثر

الأربعاء 3 مايو 2023 18:52:39
المرأة الجنوبية في اللقاء التشاوري والحوار الوطني.. حضور بارز ودور مؤثر

ينتظر المرأة الجنوبية، حضورٌ مكثف وبارز في اللقاء التشاوري والحوار الوطني الجنوبي الذي تستضيفه العاصمة عدن، ويعوّل عليه الجنوبيون ليكون نقطة انطلاق ملهمة في مسار العمل الوطني.

المرأة الجنوبية لها حضور بارز ومؤثر ومهم في مختلف مراحل النضال الوطني الجنوبي، وتلعب دورا رئيسيا سواء على صعيد النضال السياسي أو المجتمعي، بما ينسجم مع ضرورة تلاحم الجنوبيين على كل المستويات لتحقيق حلم استعادة الدولة.

وبفضل سياسات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، حازت المرأة الجنوبية على المكانة التي تستحقها، وتم تمكينها وإشراكها في صياغة قرارات الجنوب.

استمرارا لهذا الحضور المؤثر، فإنّ المرأة الجنوبية ستكون حاضرة وبقوة في الحوار الوطني الذي سيعقد غدا الخميس في العاصمة عدن، وهو ما أكدته عضوة فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي جاكلين منصور، التي قالت إنّ فريق الحوار حرص بقوة على حضور المرأة ومشاركتها في هذا الحدث التاريخي الكبير.

وصرحت جاكلين، بأن المرأة الجنوبية عانت في الفترات السابقة من تمثيل ضعيف في المكونات السياسية لا سيما في المناطق الريفية، إلا أنّ إدارة الحوار الوطني حرصت على أن يكون للمرأة حضور بالشكل المقبول.

حضور المرأة في اللقاء التشاوري أمر بالغ الأهمية وأيضا تأكيد على محورية دورها في رسم ملامح الدولة الجنوبية المقبلة، وأن يكون لها دور فعال في وضع البنود في الميثاق الوطني.

هذه المشاركة تضمن وبشكل كامل للمرأة الجنوبية، حقها السياسي والمشاركة في كل المؤسسات سواء المدنية أو السياسية، حتى لو بنسبة معينة لكن الجانب الأهم هو ضمان تمثيلها، كما صرحت جاكلين.