في سنوية وفاة الشيخ خليفة.. شبوة تحصد ثمار إنسانية الإمارات

الأحد 14 مايو 2023 19:30:00
في سنوية وفاة الشيخ خليفة.. شبوة تحصد ثمار إنسانية الإمارات

بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لوفاة الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ خليفة بن زايد، واصلت دولة الإمارات عطاءاتها الإنسانية في الجنوب، استمرارا للدور الإنساني الذي تبذله الدولة في هذا الإطار.

مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، قدّمت جهاز أشعة مقطعية حديث، إلى مستشفى الدفيعة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

جهاز الأشعة الذي قدّمته المؤسسة الإغاثية الإماراتية هو أحد أبرز المعدات الطبية الضرورية للكشف المبكر عن الأمراض وتشخيصها بدقة، ويخفف عن المرضى تحمل مشقة السفر لخارج المديرية لإجراء الفحوصات الطبية التشخيصية.

وعبرت إدارة المستشفى عن تقديرها قرار محافظ شبوة عوض بن الوزير، لاختياره مستشفى الدفيعة ضمن ثلاثة مستشفيات تشمل مستشفى شبوة العام، ومستشفى عرماء، ومستشفى عزان، لتطويرها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُضاف هذا الدعم إلى سلسلة طويلة من الجهود الإغاثية والإنسانية الفريدة التي بذلتها دولة الإمارات، انطلاقا من سياساتها الحكيمة التي تتحلى بها على مدار تاريخها والتي تتضمن إيلاء قدر كبير من الاهتمام لصالح الجهود الإغاثية.

ونالت محافظة شبوة قدرا كبيرا من الدعم الصحي الذي قدّمته دولة الإمارات على كل المستويات، بينها مثلا المبادرة الفريدة التي أطلقت لدعم نحو 16 مستشفى على مرحلتين، ضمن جهود تستهدف إنعاش القطاع الصحي المنهار.

وشملت هذه المبادرة، دعم المنظومة الصحية، وتجهيز وتأهيل مستشفيات محافظة شبوة، من ترميم وتجهيز بالمستلزمات الصحية، ورفدها بالكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عملها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

الأعمال الإغاثية التي نفذتها دولة الإمارات ركّزت بشكل كبير على القطاعات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، وهو ما جعل الجنوبيون يحملون أسمى آيات الشكر والتقدير لدولة الإمارات على جهودها الإنسانية.

الحجم الكبير من الجهود الإغاثية الإماراتية توثّقه الأرقام، حيث كشفت إحصاءات أن الدولة قدّمت نحو 6.6 مليارات دولار مساعدات لليمن منذ عام 2015، من بينها 10.94 مليار درهم لدعم برامج عامة و4.54 مليار درهم مساعدات سلعية و2.67 مليار درهم لقطاع الصحة و1.78 مليار درهم مساعدات لقطاع توليد الطاقة وإمداداتها.