الجنوب يحسم المعركة.. نجاحات مستمرة لعملية دحر الإرهاب في أبين

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 21:15:00
الجنوب يحسم المعركة.. نجاحات مستمرة لعملية دحر الإرهاب في أبين

تتواصل جهود القوات المسلحة الجنوبية، في العمل على مطاردة قوى الشر والإرهاب، عبر إطلاق العديد من الحملات العسكرية التي تستهدف تيارات الإرهاب.

وجاءت عملية "سيوف حُوّس" كأحدث العمليات التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية، لتتبع فلول القيادات والعناصر الإرهابية التي عاثت في الجنوب إرهابا.

وأكملت عملية "سيوف حُوّس" يومها الثاني في محافظة أبين، في إطار ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والقضاء على الجيوب الإرهابية في مودية والأطراف النائية بالمنطقة الوسطى.

وهاجمت القوات المشتركة من الحزام الأمني والأمن العام وقوات المحور أبين والدعم والأسناد، اتجاهات من مسرح العمليات التي رصدت فيها تحركات للعناصر الإرهابية في المناطق النائية بمديرية مودية.

وتمكنت القوات الجنوبية، من تمشيط العديد من الشعاب والسلاسل الجبلية المحاذية لوادي عومران، حيث تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة.

يأتي هذا فيما ارتقى خلال عمليات التمشيط أحد الجنود البواسل من منتسبيي أمن أبين وأصيب آخرون إثر تفجير عبوتين ناسفتين في المنطقة.

وكانت حملة "سيوف حُوّس" قد تمكنت في يومها الأول، من القبض على أحد أخطر العناصر الإرهابية يدعى أبو القعقاع.

وواصلت الحملة، التمشيط والتقدم ونصب مواقع ونقاط في عدد من المناطق التي كانت تشكل تهديدا مباشرا للمواطنين وللقوات الجنوبية، نظرا لعودة نشاط العناصر الإرهابية فيها لا سيما في زرع العبوات الناسفة.

وجاءت هذه العملية امتدادا لعملية سهام الشرق التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية قبل أشهر واستكمالا لأهدافها لا سيما في ملاحقة بقايا فلول العناصر الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة أبين بشكل عام.

نجاحات الحملة العسكرية في أبين عزَّزت آمال الجنوبيين نحو حسم المعركة ضد الإرهاب في محافظة أبين، التي استهدفتها قوى الإرهاب عبر تحشيد الكثير من الإرهابيين إليها على مدار الفترات الماضية.

سرعة وتوالي تحقيق النجاحات العسكرية على هذا النحو، تزيد ثقة الشعب الجنوبي بشأن امتلاك قوات مسلحة قادرة على دحر المخاطر والتهديدات وفرض معادلة الأمن والاستقرار.

وتتعامل القوات الجنوبية مع خطر الإرهاب، باعتباره تهديدا وجوديا وهو ما يدعوها لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما يساهم في تحقيق الاستقرار الشامل، كجزء من مسار استعادة الدولة.