عام على سهام الشرق.. جهود جنوبية تدحر القاعدة وتخمد لهيب الإرهاب

الخميس 24 أغسطس 2023 16:52:12
عام على سهام الشرق.. جهود جنوبية تدحر القاعدة وتخمد لهيب الإرهاب

نجاحات كبيرة تحققها القوات المسلحة الجنوبية في جهودها ضد الإرهاب، من خلال عملية سهام الشرق التي تم إطلاقها ضد فلول الإرهاب وتحديدا تنظيم القاعدة في محافظة أبين.

عام كاملٌ مر على عملية سهام الشرق، وقد نجح الجنوبيون عبر الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الباسلة، في تكبيد قوى الإرهاب خسائر مدوية، ساهمت في عودة الحياة لتلك المناطق الاستراتيجية من أراضي الجنوب.

تنظيم القاعدة كان قد تحصن في مواقع مهمة في محافظة أبين، وتحديدا في المنطقة الوسطى التي شكلت معقلا رئيسيا للتنظيم الإرهابي، ومن هناك انطلق الكثير من الإرهابيين الذين شنّوا عمليات إرهابية ضد الجنوب على صعيد واسع.

وقبل عام بالكامل، وتحديدا في أغسطس من العام الماضي، أطلقت القوات الجنوبية عملية سهام الشرق، حتى نجحت الإطاحة بتنظيم القاعدة من المناطق الوسطى، وأسقطت الكثير من معسكرات التنظيم، مع تأمين العديد من مديريات المحافظة وتحصينها من خطر الإرهاب.

جهود كبيرة وتضحيات مقدرة قدمتها القوات الجنوبية، ساهمت في تحقيق استقرار أمني كبير في محافظة أبين، وهو ما يتجلى في تنمية أبواب المحافظة في أعقاب دحر الإرهاب بوتيرة كبيرة.

وتأكيدا على أنّ فرض الاستقرار ودحر الإرهاب قرار جنوبي لا حياد عنه، فعلى الرغم من المكاسب الكبيرة التي حققها الجنوب في عملية سهام الشرق، إلا أن العملية مستمرة حتى الآن وتواصل تحقيق الانتصارات التي تفرض معادلة الأمن والاستقرار على الأرض.

فإلى الآن، يتم الإعلان عن نجاحات متتالية وضربات مستمرة يوجهها الجنوب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي باعتباره المستهدف الأول من العملية العسكرية في أبين.

وعلى الرغم من العمليات الإرهابية التي يحاول التنظيم تنفيذها لإثبات أنه لا يزال على قيد الحياة، إلا أنّ القوات الجنوبية تواصل بدورها عملياتها التي تحقق نجاحات وتُحبط الكثير من المحاولات التي يُقدم عليها هذا الفصيل.