إحباط عملية إرهابية في لحج.. الجنوب يجهض أجندات قوى الاحتلال

الاثنين 11 سبتمبر 2023 17:30:38
إحباط عملية إرهابية في لحج.. الجنوب يجهض أجندات قوى الاحتلال

أحبطت الأجهزة الأمنية الجنوبية، عملية إرهابية خُطِّط لها في محافظة لحج، في إطار موجة من الاستهداف متعدد في الجبهات ضد الجنوب في هذه الآونة.

الحديث عن تمكُّن قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، من القبض على شخص وبحوزتة عبوة ناسفة محلية الصنع بنقطة الوهط غرب منطقة صبر بمديرية تبن.

وقالت عمليات قوات حزام لحج، إن إحدى نقاطها في قطاع صبر اشتبهت بأحد الأشخاص أثناء مروره بنقطة الوهط على متن دراجة نارية.

وعندما طلب منه جنود النقطة الترجل من على الدراجة لتفتيشه، رفض ذلك وحاول أخذ سلاح ٱحد الجنود بالقوة.

وأضافت أن جنود النقطة تعاملوا مع الموقف بكل حرص وحسب قواعد الخطر وتمكنوا من القبض عليه، وبعد تفتيشه عثروا على عبوة ناسفة محلية الصنع كانت مخبأة داخل حقيبته.

وفي أعقاب هذه الضربة الأمنية، أكدت قيادة الحزام الأمني بالمحافظة على أنها ستتعامل بحزم وصلابة مع كل من يحاول تعكير حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها محافظة لحج.

هذه الضربة الأمنية تُضاف إلى سلسلة من الجهود التي تبذلها الأجهزة الجنوبية التي تعزز من منظومة الأمن والاستقرار، وتتصدى لصنوف ضخمة من التحديات الأمنية على أراضيه.

ولم يعد بمقدور قوى الإرهاب اليمنية تهديد الجنوب إلا من خلال زراعة العبوات الناسفة لاستهداف الجنوب سواء المواطنين العاديين أو القوات المسلحة أو القيادات السياسية والإدارية.

ويرى محللون، أن هذه هي الورقة الأخيرة التي تستخدمها قوى الإرهاب اليمنية في عدوانها ضد الجنوب، لا سيما أنها وجدت نفسها عاجزة عن الوقوف أمام تحركات الجنوب الساعية لتحرير أراضيه من خطر الإرهاب.

يعني ذلك أن قوى الاحتلال تحاول من خلال هذه العمليات، إثبات حضورها، وبالتالي فإنّ نزع هذا السلاح من أيديها سيكون بمثابة الرصاصة الأخيرة التي تقضي على حضور التيارات الإرهابية على هذا النحو.