أبين نحو حسم المعركة.. ضربة جنوبية تقوض قدرات الحوثي التجسسية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 19:20:31
أبين نحو حسم المعركة.. ضربة جنوبية تقوض قدرات الحوثي التجسسية

تخطو محافظة أبين، طريقها نحو فرض الأمن والاستقرار، من خلال الجهود الدؤوبة والمقدمة التي تنخرط فيها القوات المسلحة الجنوبية لدحر إرهاب المليشيات الحوثية.

ففي ضربة مدوية للإرهاب الحوثي، نفذت القوات الجنوبية المرابطة في جبهة ثره، في الساعات الماضية، قصفًا مدفعياً استهدف ثكنات ومواقع تشويش للمليشيات المدعومة من إيران في أعالي جبال ثره شمال محافظة أبين.

وفي التفاصيل، قال رئيس عمليات القوات الجنوبية بجبهة ثره سالم البركاني، إن القوات وجهت ضربات مركزة على ثكنات، ومواقع تشويش مستحدثة مؤخراً كانت تستخدمها المليشيات الحوثية لحجب الرؤية على المقاومين في المساء.

وأضاف أن هذه الضربات حققت إصابات مباشرة، بين صفوف المليشيات وتكبدت على إثرها خسائر بشرية ومادية فادحة.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، قد رصدت خلال اليومين الماضيين، تحليق طائرات استطلاع تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، في أماكن متفرقة من سماء جبهة ثره والمناطق القريبة منها.

وتطلق المليشيات الحوثية، طائراتها المسيرة على مختلف مناطق جبهة ثره والمناطق القريبة منها، بغية التجسس في مؤشر منها على تصعيد عملياتها على الأرض واستهداف المدنيين العزل.

هذه الضربة التي توجهها القوات المسلحة الجنوبية تعتبر واحدة من أهم الضربات التي وجهتها القوات المرابطة في الجبهات، فيما يخص مجابهة المحاولات التي تثيرها المليشيات المدعومة من إيران، لعرقلة تحرير أبين من الإرهاب.

تحركات الجنوب العسكرية في محافظة أبين، ترجمة فعلية لتعهدات القيادات العسكرية الجنوبية، التي أكّدت الالتزام بأداء كل الجهود اللازمة بما يساهم في تحقيق الأمن وفرض الاستقرار في المحافظة.

سرعة ترجمة التعهدات الجنوبية لحسم الحرب على الإرهاب تمثل رسالة طمأنة للشعب الجنوبي، إتساقا مع الأولوية التي رسختها القيادة الجنوبية، فيما يخص فرض الأمن في كل أرجاء الجنوب.