مواكب سبتمبر الجنائزية.. المليشيات الحوثية تتجرع مرارة التصعيد ضد الجنوب

الاثنين 2 أكتوبر 2023 17:40:00
مواكب سبتمبر الجنائزية.. المليشيات الحوثية تتجرع مرارة التصعيد ضد الجنوب

مرّ شهر سبتمبر الماضي، مؤلما على المليشيات الحوثية بعدما ذاقت مرارة الانكسار، في نتاج واضح للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في دحر إرهاب المليشيات.

ففي شهر سبتمبر، فقدت المليشيات الحوثية الإرهاية 37 قياديا من صفوفها، بينهم أربعة قيادات سقطوا في نهاية الشهر، ويحملون رتبا وصفات عسكرية مختلفة، حيث لقوا مصرعهم في جبهات القتال.

ومع تشييع جثامين القتلى الأربعة، تكون المليشيات الحوثية قد فقدت خلال شهر سبتمبر المنصرم 37 قياديا ميدانيا، اعترفت المليشيات بمصرعهم وجرى تشييعهم في محافظات صنعاء وصعدة وتعز.

خسائر الحوثي الميدانية على هذا النحو، نتاج التصعيد الذي تشنه المليشيات ضد الجنوب، طوال الفترات الماضية، من خلال إتباعها سيناريو تحريضيا خطيرا.

حصاد المليشيات المر يأتي في وقت تحاول فيه التكتم على خسائرها بشكل كبير، في محاولة للمحافظة على الروح المعنوية لعناصرها وإرهابييها وتفادي انهيارها.

كما أن المليشيات الحوثية لا تعترف بسقوط قتلاها في المواجهات مع القوات الجنوبية، وهو ما يندرج في إطار الحرب النفسية التي تشنها المليشيات، التي تتوهم بأنها قادرة على إخضاع الجنوب عسكريا.

في حين يجدد الكشف عن هذه الضربات التي تتلقاها المليشيات الحوثية، الأمل لدى الشعب الجنوبي بأن قواته المسلحة قادرة على حسم الحرب وفرض حالة الاستقرار في أرجاء الوطن.