الكونغرس العالمي للإعلام.. ريادة إماراتية وحضور جنوبي

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 22:22:00
الكونغرس العالمي للإعلام.. ريادة إماراتية وحضور جنوبي

ريادة إعلامية جديدة جسّدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال تنظيمها دورة جديدة من فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي يُمثل تجربة فريدة ترسم معالم مستقبل الإعلام.

ولأنّ الجنوب والإمارات دائما ما يكونا شريكي نجاح، كان الجنوب حاضرا في هذا الحدث الكبير، حيث حضره الأستاذ عبدالعزيز الشيخ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون.

ففي تصريحات له على هامش هذا الحدث الكبير، أكّد الشيخ ريادة الإمارات في المجال الإعلامي، مشيرا إلى الحضور الإقليمي والعالمي الكبير بالكونجرس العالمي للإعلام.

وقال الشيخ إنه حرص على المشاركة في الدورتين الأولى والثانية للكونجرس العالمي للإعلام نظرا لأهميته على كل المستويات، مشيرا إلى اكتساب الكثير من الخبرات والمعارف.

كما عبر الشيخ، عن تطلعه لاستمرار الإمارات بتقدمها تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة.

وتوجهت الأنظار إلى دولة الإمارات، مع استضافتها الكونغرس العالمي للإعلام الذي يصيغ مستقبل الإعلام، عبر حشد رواد التكنولوجيا، وخبراء الإعلام، وصنَّاع القرار، وذلك على أرض مدينة المعارض في أبوظبي.

ويشكل الكونغرس العالمي للإعلام منصة عالمية رائدة تتيح الفرصة، لتبادل الأفكار والرؤى في صياغة مستقبل قطاع الإعلام، بما يتيح تقديم دور محوري وطرح رسائل إعلامية رصينة موثوقة للرأي العام وطنياً وإقليمياً وعالمياً.

ويُقدم هذا الحدث الكبير، رؤى جديدة وملهمة لتسيير قطاع الإعلام العالمي، عبر جلسات وندوات وورش متنوعة تعكس الدور المهم لتكنولوجيا الإعلام في صناعة المحتوى الذي يتطلب العمل بمسؤولية ومهنية تتناسب وأخلاقيات مهنة الإعلام.

ويؤكد الكثير من الخبراء، أن الكونغرس فرصة متميزة لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام عبر مجموعة من الورش والجلسات الحوارية الثرية والندوات التي تضم نخبة من خبراء الإعلام في العالم.

كما أنه يتيح الفرصة للمشاركين والحضور لتبادل الأفكار بين الإعلاميين، ومسؤولي المؤسسات الإعلامية.

وتعكس محاور الدورة الثانية للكونغرس العالمي، عمق التفكير في مستقبل قطاع الإعلام بمحاور تلامس الحياة اليومية للشعوب والمجتمعات ما يدعم نهضتها وتقدمها.