الجنوب جاهز للمعركة

الأحد 10 ديسمبر 2023 17:58:58
الجنوب جاهز للمعركة

رأي المشهد العربي

عكست التصريحات السياسية والعسكرية الصادرة عن القيادة الجنوبية خلال الساعات الماضية، ما يفيد بأنّ الجنوب مستعد لخوض معركة فرض الاستقرار.

كل التصريحات الصادرة عن الجنوب، منذ بدء الممارسات الجنونية للمليشيات الحوثية الإرهابية، التي استهدفت المساس بأمن المنطقة عبر تهديدات ملاحية اعتادت المليشيات على ممارستها خلال سنوات الحرب.

الجنوب يحمل على عاتقه مهمة كبيرة وحيوية تقود إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل كامل، وقد بذل جهودا مكثفة طوال الفترات الماضية بما قاد إلى غرس حالة الاستقرار عبر جهود حظيت بإشادة كبيرة.

استعدادية الجنوب لأداء المهام المنوط بها، لا تهدف إلى تحقيق الاستقرار على أراضيه وحسب، لكنها جهود أوسع نطاقا تساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة بشكل كامل.

الموقع الجغرافي الاستراتيجي للجنوب جعله منوطا بأداء دور منقذ لأمن المنطقة، وتفويت الفرصة عن القوى الإرهابية والمشبوهة من اللعب بالنار ومحاولة المساس بمنظومة الأمن والاستقرار.

القاسم المشترك في جهود الجنوب العسكرية، هو العمل على هزيمة المشروع الإيراني الذي أشهر راية العمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وتشكلت لدى الجنوبيين خبرات قتالية وعسكرية كبيرة خلال الحرب على الإرهاب، ومن ثم فإن دعمه في هذه الجهود بما يحافظ على سيادته سيكون أمرا مهما يعزّز من تطلعات فرض الاستقرار.