رسائل الرئيس الزُبيدي تتصدى لاستهداف نفسي.. جدار صامد يحمي قضية الشعب

الأحد 24 ديسمبر 2023 20:25:54
رسائل الرئيس الزُبيدي تتصدى لاستهداف نفسي.. جدار صامد يحمي قضية الشعب

رسائل سياسية نفسية يعمد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على إيصالها للشعب الجنوبي، في واحدة من أكثر الفترات التي تشهد تحديات.

الرئيس القائد الزُبيدي أجرى زيارة تفقدية مهمة لمحافظة لحج، يرافقه الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة فضل الجعدي، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس، ورؤساء الهيئات المساعدة.

في مستهل الزيارة، حضر الرئيس الزُبيدي اللقاء التشاوري الموسع الذي نظمته الأمانة العامة لأعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، ومنسقية المجلس بجامعة لحج وقيادات المجتمع المدني بالمحافظة، وقطاعي الشباب والمرأة.

ألقى الرئيس القائد، كلمة أكد فيها على الدور الذي لعبته محافظة لحج على امتداد مراحل الثورة الجنوبية منذ انطلاقتها.

وقال الرئيس الزُبيدي في سياق كلمته: "لحج هي معقل رئيسٌ من معاقل الثورة الجنوبية، وحاضنة المشروع الجنوبي، وستظل روح الجنوب وعمقه الاستراتيجي بما تحتله من موقع مهم، وبما تزخر به من كوادر وكفاءات".

وخاطب الرئيس الزُبيدي الحاضرين قائلا: "أنا اليوم في المحافظة التي قدمت الكثير منذ انطلاق الثورة، ولا أحد ينكر ما قدمته محافظة لحج في مختلف مراحل تاريخ الجنوب، ويكفي لحج فخرا أن مديرياتها احتضنت معسكرات المقاومة منذ البداية".

واستعرض الرئيس الزُبيدي في كلمته آخر المستجدات ذات الصلة بالعملية السياسية وخارطة الطريق المقدمة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للحل السياسي وموقع الجنوب وقضيته فيها، والمستجدات المرتبطة بالتصعيد الحوثي في باب المندب والبحر الأحمر وانعكاساتها على عملية السلام.

وجدد الرئيس في سياق كلمته التأكيد على أهمية التلاحم وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي في هذه المرحلة الفارقة في تاريخ الجنوب، مشددا على ضرورة تنسيق الجهود بين الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات.

وأكد الرئيس الزُبيدي أنّ المرحلة المقبلة تتطلب تكثيف الجهود في الجانب التنظيمي على مستوى هيئات المجلس الانتقالي، مشددا على أهمية التحام قيادات المجلس بالجماهير وتلمس أوضاعهم والعمل جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية للتخفيف من معاناتهم.

وخلال زيارته لمحافظة لحج، رأس الرئيس الزبيدي اجتماعا هاما للجنة الأمنية في المحافظة، حيث وجّه برفع كافة النقاط العسكرية على امتداد الطريق العام في المحافظة، ابتداء من نقطة الرباط وحتى آخر نقطة في منطقة الحد بيافع وتسليم المهام الأمنية فيها لقوات الحزام الأمني لتقوم بدورها في تأمين المحافظة وحماية الطرق ووقف أي جبايات غير قانونية.

كما شدد الرئيس القائد في السياق على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية من خلال غرفة العمليات المشتركة، واضطلاع الوحدات الأمنية بدورها في حماية المواطن وصون حقوقه، وحفظ السكينة العامة.

رسائل الرئيس القائد الزُبيدي جميعها تحمل طابعا سياسيا وأمنيا وعسكريا ومجتمعيا، في خضم مرحلة مليئة بالتحديات التي تحيط بالجنوب، ويجابهها المجلس الانتقالي بصمود كبير على كل المستويات.

القاسم المشترك في رسائل الرئيس القائد تخص البُعد النفسي بشكل كبير، فالرئيس الزُبيدي يعي حجم الاستهداف النفسي الذي يتعرض لها الجنوب من قبل أعدائه.

فقد عمدت القوى المعادية على محاولة بث روح اليأس والانهزام في صفوف الجنوبيين، وذلك سعيا لعرقلة تحركاتهم الساعية لاستعادة الدولة، وكذا محاولة تفكيك الحاضنة الشعبية القوية التي يملكها المجلس الانتقالي.

ولهذا السبب، يحرص الرئيس القائد الزُبيدي على تقوية مفاصل الوعي الجمعي الجنوبي، سواء عبر رسائل شحذ الهمم وبث الطمأنينة حول مسار قضية الشعب.

وفي الوقت نفسه، تبرز التأكيدات المستمرة على ضرورة المحافظة على حالة الاصطفاف الوطني وتقويتها للتعامل مع أي تحديات مثارة على الساحة.