ابتهاج إخواني بعملية أبين الإرهابية

الأحد 7 يناير 2024 18:03:00
ابتهاج إخواني بعملية أبين الإرهابية

رأي المشهد العربي

قدّم تنظيم الإخوان الإرهابي، دليلا فاضحا على تورطه في العمليات الإرهابية التي يتعرض لها الجنوب، وهو ما تجلى في تعاطي التنظيم مع العملية الإرهابية التي وقعت في وادي عومران بمحافظة أبين.

العملية الإرهابية تضمنت تفجير عبوة ناسفة وأسفرت عن استشهاد قائد الكتيبة الأولى النقيب عارف الحازمي" وقائد السرية الثانية في الكتيبة "عمار حمادي الحوشبي" وإصابة آخرين.

تنظيم الإخوان الإرهابي أظهر شماتة كبيرة في هذا الاستهداف الذي تعرض له الجنوب، وحاول النيل من القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي عبر العمل على إحراجه أمام شعبه.

وأعقبت العملية الإرهابية، دعوات إخوانية مشبوهة حاولت النيل من المجلس الانتقالي، وسط دعوات تحريضية على إثارة حالة من الفوضى في أرجاء الجنوب.

وتنظيم الإخوان هو مصدر الإرهاب الأول ضد الجنوب، واعتاد هذا الفصيل أن يُكثّف من وتيرة عملياته الإرهابية ضد الجنوب، في الفترات التي تشهد زخمًا سياسيًّا يُعلي من راية مسار قضية شعب الجنوب.

واعتاد تنظيم الإخوان، أن يُوظِّف تنظيم القاعدة، لشن عمليات إرهابية ضد الجنوب، في مسعى مشبوه لمحاصرته بين براثن الكثير من التحديات الأمنية.

وحوَّل تنظيم الإخوان الإرهابي، الكثير من المناطق العسكرية التابعة له، إلى مأوى لتنظيم القاعدة الإرهابي، ومن هناك انطلقت العمليات الإرهابية ضد الجنوب.

وهناك مناطق بعينها يُعرف أنّها مأوى لتنظيم القاعدة وفي مقدمتها المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، وكذلك وادي عومران في محافظة أبين.

فمثل هذه المناطق زجَّ تنظيم الإخوان بالكثير من عناصر تنظيم القاعدة، ليكون ذلك بمثابة مصدر تهديد واضح للجنوب.