الرئيس الزُبيدي في منتدى دافوس.. حضور بارز ومكاسب متعددة

الثلاثاء 16 يناير 2024 18:03:04
الرئيس الزُبيدي في منتدى دافوس.. حضور بارز ومكاسب متعددة

رأي المشهد العربي

حضور دولي بارز ومهم للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في منتدى دافوس الاقتصادي.

مشاركة الرئيس في هذا الحدث الكبير هي حلقة جديدة من سلسلة طويلة لحضور الجنوب على الساحة الدولية، في نتاج للسياسات الحكيمة التي غرسها المجلس الانتقالي.

الجنوب استطاع بفضل سياسات حكيمة أن يكون جزءًا من جهود تحقيق الاستقرار، ما جعله شريكًا مفضلًا يُرجَى التعاون معه والتقارب منه، لا سيما في فترات التحديات.

مشاركة الرئيس تحمل أهمية كبيرة من حيث تعاطي الجنوب مع الظروف الاقتصادية الراهنة، التي تثيرها الممارسات الجنونية للمليشيات الحوثية الإرهابية.

ويحظى هذا الملف بأهمية كبيرة خلال انعقاد منتدى دافوس، على صعيد البحث عن المسارات الناجعة في التعامل مع المعطيات التي تفرضها هذه التحديات.

ومن الأهمية بمكان أن يكون الجنوب جزءًا من المجابهة، باعتباره يتضرر كثيرًا من الممارسات الحوثية ليس فقط من حيث مخطط صناعة الفوضى، لكن أيضًا فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، وتحديدًا ملف الأمن الغذائي.

مكسب آخر من حضور ومشاركة الرئيس الزُبيدي في مثل هذه الفعاليات الدولية، يتعلق بتقارب وتعزيز تعاون الجنوب مع المجتمع الدولي.

هذا التقارب الاستراتيجي يعود بالنفع على مسار قضية شعب الجنوب من حيث التأكيد على المنحى الاستراتيجي الذي تتبعه القيادة في هذا المسار.

كما أنّ هذه الشراكة لها دور رئيس في العمل على تحقيق الاستقرار في الجنوب وكذلك في المنطقة، وهو توجه استراتيجي للجنوب وقيادته.