أسود العمالقة يفترسون الحوثيين.. بيحان تشهد على وهن المليشيات وخيانة الإخوان

الثلاثاء 30 يناير 2024 17:44:59
أسود العمالقة يفترسون الحوثيين.. بيحان تشهد على وهن المليشيات وخيانة الإخوان

احتفاء جنوبي كبير بحجم البطولات التي سطرتها قوات العمالقة الجنوبية في تصديها للتصعيد الذي أثارته المليشيات الحوثية الإرهابية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة.

المليشيات كانت قد أقدمت على تصعيد واسع في الساعات الماضية، لكنّ قوات العمالقة الجنوبية أجهضت مخطط المليشيات وكبّدتها خسائر كبيرة وأوقعت عناصرها بين قتيل وجريح.

حجم الخسائر التي تلقتها المليشيات الحوثية والتي تصل وفق مصادر عسكرية لنحو 20 إرهابيًّا من صفوف المليشيات بجانب الخسائر في عتاد هذا الفصيل الإرهابي طمأن الجنوبيين بالقدرة على مجابهة إرهاب المليشيات.

الجنوبيون تفاعلوا بحرارة مع هذه المكاسب الميدانية، وشدّدوا على أنها دلالة جديدة وقاطعة على حالة الوهن التي تسود على المليشيات أمام القوات المسلحة الجنوبية.

هذا الوهن الحوثي يحمل إشارة واضحة مفادها ما رُصد من تعليقات الجنوبيين، بأن أرض الجنوب ستظل عصية على الاستهداف وأن المليشيات الحوثية لن تستطيع المساس بأمن الجنوب واستقراره بأي حال من الأحوال.

وربط الجنوبيون هذه الحالة بأن مختلف الخسائر التي تكبدتها المليشيات الحوثية في الفترة الماضية، كانت بفضل نجاحات وجهود القوات المسلحة الجنوبية التي استطاعت أن تجهِض مخططات المليشيات الحوثية في هذا الصدد.

وشدد الجنوبيون، على أن هذه المعادلة هي الضمانة الأساسية التي تتيح فرصة تحقيق الأمن، وتقضي على أي محاولة للمساس بالاستقرار باعتبار أن الجنوب هو الذي يملك القدرة على تفكيك مخططات الإرهاب الحوثية.

وكان لهذه النجاحات الجنوبية المستمرة، الفضل الأكبر في كبح جماح الإرهاب الحوثي ووضع حد لمخططات المليشيات الإرهابية ومساعيها المشبوهة لتفجير المنطقة بأكملها منذ أن أشعلت حربها العبثية.

كما أن هذه الحقيقة تجدّد التأكيد على التآمر والخيانة الإخوانية التي ظهرت على مدار سنوات الحرب، هي السبب الرئيس في تفاقم تهديدات المليشيات الحوثية وتمكين الذراع الإيرانية من البقاء حتى الآن.